آخر الاخباررئيسيسياسة

المحكمة الدولية ترفض طلب جنوب إفريقيا الجديد ضد الاحتـ ـلال

رفضت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، الجمعة طلبا جديدا لجنوب أفريقيا ضد الاحتـ ـلال، بعدما أعلن استعداده لشن هجوم على رفح في أقصى جنوب قطاع غزة، معتبرة أن على الكيان الإسرائيلي احترام الإجراءات التي سبق أن أعلنتها.

تابعنا على فيسبوك

وقالت محكمة العدل الدولية إن “هذا الوضع المقلق يتطلب التنفيذ الفوري والفعلي للإجراءات التي صدرت عن المحكمة في قرارها المؤرخ في 26 يناير 2024، والتي يشمل تنفيذها كل أنحاء قطاع غزة بما فيها رفح، بحيث لا يستدعي الأمر إعلان إجراءات إضافية”.

وأضافت المحكمة الدولية أن إسرائيل “لا تزال ملزمة بالامتثال الكامل لالتزاماتها بموجب اتفاقية الإبـ ـادة الجماعية والأمر الصادر في يناير، بما في ذلك من خلال ضمان سلامة وأمن الفلسطينيين في قطاع غزة”.

بدورها ذكرت وكالة رويترز أن محكمة العدل أشارت إلى أن التطورات الأخيرة في قطاع غزة وفي رفح من شأنها أن تزيد بشكل كبير ما يعتبر “كابوساً إنسانياً بالفعل”.

وكانت جنوب أفريقيا أعلنت، الثلاثاء، أنها قدمت “طلباً عاجلاً” إلى محكمة العدل الدولية للنظر فيما إذا كان العـ ـدوان الإسرائيلي الذي يستهدف مدينة رفح جنوب قطاع غزة ينتهك الأوامر المؤقتة التي أصدرتها المحكمة الشهر الماضي في قضية الإبـ ـادة الجماعية.

شاهد المزيد:

أول تعليق من مصر بشأن بنائها جداراً عازلاً على الحدود

زر الذهاب إلى الأعلى