آخر الاخبارسياسة

لبنان على الموعد.. تحضير “إسرائيلي” لعمل عسكري كبير ؟!

تحدّث تقرير نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، عن استعداد “لواء غولاني” التابع لـ”الجيش الإسرائيلي” للقيام بحملة عسكرية محتملة ضد مواقع في جنوب لبنان.

وأشار التقرير، إلى أن “الإسرائيليين” يعلمون تماماً أن المواجهة في لبنان ستكون مختلفة أمام ما تم وصفه بـ”جيش الفصائل اللبنانية”، مقارنة مع المعركة التي خاضها “الجيش الإسرائيلي” في قطاع غزة ضدّ فصائل فلسطيـ.ـن

أحد المسؤولين العسكريين “الإسرائيليين” قال، إنه “تم اكتساب خبرة عسكرية إثر حرب غزة”، وذلك في إشارة إلى أن المعركة في القطاع الفلسطيني كانت شرسة وقدّمت الكثير من الخبرات الميدانية.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحسب التقرير، فإنّ وحدات مقاتلة من “لواء غولاني” ستنتشر عند الحدود مع لبنان، وذلك من أجل الاستعداد للاحتكاك مع الفصائل اللبناني خلال أيام المعركة، على أن يكون مقاتلو اللواء المذكور هم أول الجنود الذين سيعبرون الحدود باتجاه لبنان، فيما الهدف الأساسي هو إبطال قدرات الفصائل اللبنانية.

وتنقل الصحيفة عن مسؤولين عسكريين قولهم إن “الفصائل اللبنانية أقوى من فصائل القطاع في غزة، كما أن لديها منصات مخفية لإطلاق الصواريخ ويتعين على الجيش الإسرائيلي الوصول إليها وتدميرها”.

وبحسب التقرير، فإن لدى الفصائل اللبنانية بنية تحتية أوسع بكثر من تلك الموجودة في قطاع غزة، كما أن مقاتليها لديهم أجهزة رؤية ليلية، ومعدات عسكرية جيدة وخبرة علمياتية تم اكتسابها خلال الحرب في سوريا”، وفق حد تعبير الصحيفة العبرية.

وتقول “يديعوت أحرونوت” أيضاً، إن “المقاتلين الإسرائيليين يستعدون لمواجهة عدو يستثمر بشكل كبير في استخدام أسلحته المضادة للطائرات والقدرات على التمويه”.

كذلك، تلفت الصحيفة إلى أنه خلال القتال في لبنان، ستكون هناك حاجة لاستخدام الكثير من الحيل، في حين أنه قد تكون هناك صعوبات في تثبيت وسائل الاتصال.

شاهد أيضاً : المـ ـقاومة اللبنانية تعلن استهداف 6 مواقع لجيش الاحـ ـتلال

زر الذهاب إلى الأعلى