آخر الاخباررئيسيسياسة

تقرير: أمريكا تفكر بانسحاب جزئي من العراق وسوريا نحو دولة عربية !

نشر موقع “رأي اليوم” الأردني تقريراً، يفيد بأن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تتفحص خياراً، يقضي بنقل جزء من القوات الأمريكية في العراق، ولاحقاً في سوريا، إلى بعض الدول، من بينها الأردن.

ونقل الموقع عن مصادر غربية في عمان، بأن الخطة التي وضعها مجلس المستشارين في الوزارة بخصوص إغلاق وانسحاب القواعد العسكرية الأمريكية في العراق خلال عامين، أخذت باعتبارها البحث عن إقامة قاعد عسكرية بديلة في المنطقة وتبقى قريبة من العراق وسوريا.

وبحسب المصادر، فإن السيناريو الذي يتم فحصه الآن هو جزء من توصية الدفاع بضرورة بقاء نحو 50% من القوات الأمريكية في العراق بالجوار والمنطقة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار الموقع إلى أن اختيار الأردن كوجهة جديدة للقوات الأمريكية يأتي ضمن مسار اتفاقيات سابقة موقعة بين واشنطن وعمّان بهذا الخصوص.

ورغم نسب الموقع المعلومات لمصادر دبلوماسية غربية، إلا أنه لم تصدر أي إشارة رسمية لا في عمان ولا واشنطن تخص احتمالية نقل قواعد عسكرية أمريكية من العراق أو سوريا إلى الأراضي الأردنية.

ويأتي التقرير في ظل تصاعد الحديث عن انسحاب أمريكي قريب من العراق وسوريا، لاسيما مع طلب الحكومة العراقية من قوات التحالف، بأن تضع جدولاً زمنياً، يوصل إلى إنهاء مهمتها على الأراضي العراقية.

وخلال الأشهر الأخيرة ارتفعت وتيرة الهجمات على القواعد والمصالح الأمريكية في سوريا والعراق، وتمّ ربط تلك الهـ ـجمات بالحــرب التي تشنّها «إسـ.ـرائيل» على قـ ـطاع غـ ـزة منذ 7 تشرين أول الماضي.

شاهد أيضاً: لقاء تركي أوروبي في ألمانيا والمحور الأساسي سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى