آخر الاخبارسياسة

محاولة «اختطاف» طائرة إسرائيلية فوق اليمن !

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية ناطقة بالعربية بأن طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة “إلعال” الإسـ.ـرائيلية، تعرضت لتشويش إلكتروني بينما كانت متجهة من تايلاند إلى “مطار بن غوريون”.

وقال موقع “i24” إن “عناصر معـ.ـادية حاولت السيطرة على شبكة الاتصالات على متن الطائرة التي كانت تعبر المجال الجوي لليمن، مما زاد المخاوف من احتمال حدوث عمل تخـ.ـريبي”.

وتمت الإشارة إلى أنه “بالرغم من الطبيعة المثيرة للقلق لمحاولة الاستيلاء، تمكنت الرحلة من الوصول إلى وجهتها المقصودة والهبوط بسلام، مما أدى إلى تجنب وضع كارثي محتمل”.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكر تقرير الموقع أن “الجناة سعوا إلى التلاعب بمسار الطائرة، وربما تحويلها عن مسارها المقصود، ومع ذلك، اكتشف أفراد الطاقم بسرعة التشويشات واتخذوا إجراءات حاسمة لإحباط التهديد”.

ووفق ما نقل الموقع عن مصادر في الصومال، فإنه من المحتمل تورط كيان أرض الصومال “صومالي لاند” بالحادث.

وتابعت المصادر: “الدوافع الدقيقة وراء محاولة الاستيلاء لا تزال غير واضحة، وتحقق السلطات بنشاط في الحادث للتأكد ومعرفة المسؤول عنه ومنع تهديدات مماثلة في المستقبل”.

وأشارت المصادر إلى شكوك حول وجود دوافع خفية، خصوصاً مع وجود دلائل تشير إلى أن الجناة ربما كانوا يعتزمون المساس بسلامة الطائرة أو توجيهها نحو مناطق خطرة، إضافة إلى مخاوف من التهديدات الأرضية المحتملة، بما في ذلك “الاختـ.ـطاف”.

شاهد أيضاً: لبنان على الموعد.. تحضير “إسرائيلي” لعمل عسكري كبير ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى