آخر الاخباررئيسيمحليات

“سماسرة البحر” وجه جديد للنصب والاحتيال في سوريا

بيّنت المديرية العامة للموانئ التابعة لوزارة النقل السورية اليوم عبر صفحتها الخاصة على الفيسبوك، أن المديرية وردها عدد من الشكاوى والمناشدات من أشخاص مقبلين على العمل البحري ومن أشخاص يعملون به، مفادها أن هناك اشخاصاً يقومون بعمليات نصب واحتيال تحت اسم (سماسرة البحر)، بحجة تأمين فرص عمل للشباب على متن السفن التجارية من خلال تقديم فرص عمل وهمية ليس لها وجود، أو من خلال تأمين عقود عمل على بواخر متهالكة غير صالحة للإبحار.

تابعونا عبر فيسبوك

وأفادت المديرية أن هؤلاء الأشخاص يقومون بتقاضي مبالغ مادية ضخمة على كل شخص وعبر مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال مكاتب وهمية غير مرخصة لمزاولة مثل هكذا أعمال تضر بالشباب الباحثين عن فرص عمل.

وعليه، تهيب المديرية العامة للموانئ الأخوة البحارة بتجنب التواصل أو التعامل مع مثل هذه الشبكات أو المجموعات أو المكاتب غير المرخصة، وتقديم الشكوى اللازمة لمكافحة مثل هذه الظاهرة المنتشرة ضمن محافظتي اللاذقية وطرطوس، وإبلاغ المديرية عنها.

وأكدت الأخيرة أنها ستعمل مع الجهات المختصة على ملاحقة كل من تسول له نفسه بالعبث والاحتيال بهذه الطرق تحت أي مسمى، وتقديمهم إلى الجهات المعنية لينالوا الجزاء العادل.

شاهد أيضاً: لهذا السبب منع المركزي السوري توزيع المصارف الأرباح.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى