آخر الاخبارمحليات

زعتر مغشوش في ريف دمشق.. إليكم التفاصيل ؟!

ضبطت في ريف دمشق معملاً لصناعة مادة “الزعتر”، يغش في إنتاجه، حيث يضاف إليه ذرة علفية وأعفان ومخلفات القوارض وحشرات السوس، حيث أغلق المعمل وضبط الكميات قبل وصولها إلى الأسواق.

بدوره، قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق نائل اسمندر، إن عناصر الرقابة ضبطت معملاً لصناعة مادة الزعتر يغش في إنتاجه وذلك باستخدام ذرة صفراء علفية تبين أنها تحتوي على شوائب وأعفان وعلى مخلفات القوارض وحشرات السوس، وقد بلغت كميتها 1000 كيلو.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد على أن عناصر حماية المستهلك استطاعت أن تضبط صاحب المعمل وهو يقوم بتحميص الكميات وطحنها وإضافتها إلى خلطة الزعتر لبيعها للمستهلك، وعليه تم تنظيم الضبط التمويني اللازم وحجز المواد المخالفة لحين البت بها من القضاء المختص.

أما فيما يتعلق بالرقابة اليومية على عمل المخابز بمحافظة ريف دمشق فقد ارتفعت وتيرة المخالفات وتم ضبط /30/ مخبزاً تموينياً في مناطق (دوما -السيدة زينب -جديدة عرطوز -عدرا الصناعية -النبك -قدسيا -القليعة -الكسوة -البحارية -داريا -القطيفة -معضمية الشام -حزرما -الزبداني مضايا -مليحة -القزاز -ببيلا ومعربا) بمخالفات، أبرزها إنتاج خبز سيء الصنع من حيث النضوج والتصاق الشطرين وعدم اكتمال الاختمار، ووجود بقع محروقة على الوجهين، ومخالفات أخرى شملت نقص الوزن وعدم التقيد بأوقات العمل وعدم وجود لوحة ومخالفة التعليمات الإدارية.

شاهد أيضاً: مسؤول يقترح طرق لزيادة الدخل في سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى