آخر الاخبارمحليات

بعد أسبوع.. اكتشاف بؤرة تلوث مياه الشرب في «درعا»

كشف المهندس “محمد المسالمة” مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بدرعا فيما يتعلق بمشكلة تلوث مياه الشرب بالصرف الصحي التي تمت الشكوى منها في “حي السبيل” بمدينة درعا منذ أسبوع تقريباً.

وأضاف إنه «تم اتخاذ إجراءات عديدة خلال الفترة الماضية لتقصي سبب التلوث، حيث تم أخذ عينات من نهاية خطوط الشبكة ومن خلال حصر نقاط التلوث وعزل عدة خطوط مياه في الحي المذكور تم الاشتباه بخط المياه الرئيس (قطر 150 مم) المغذي للخطوط التي يتواجد فيها نقاط التلوث».

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف في تصريحات صحفية أنه «ومن خلال الكشف لكامل الخط تبين وجود كسر غير ملحوظ في خط المياه يتقاطع مع انسداد المجرور الرئيسي للصرف الصحي، وتدخل مياه الصرف لخط المياه أثناء توقف الضخ (سحب سلبي)، وعند استئناف ضخ المياه يتم نشر المياه الملوثة في كافة خطوط الشبكة في الحي، وتقوم المؤسسة حالياً باستبدال الخط الرئيسي الملوث وهو من الفونت المرن قطر 150 مم بخط جديد على أن يتم الانتهاء من العمل اليوم ليوضع بالخدمة مباشرة».

يذكر أن عدد من سكان حي السبيل اشتكوا في 6 الشهر الجاري من سوء نوعية مياه الشرب، وقامت المؤسسة بإجراء اختبار لعينات المياه وتبين وجود تلوث جرثومي، وبدأ الكشف والتحري عن سبب التلوث ولوحظ وجود انسداد في خط الصرف الصحي الرئيسي بشارع الشهداء في الحي المذكور.

واعتبر أحد أسباب التلوث، لكن أعمال التحري والبحث استمرت للبحث عن البؤرة الأساسية توازياً مع قطع خطوط مياه الشرب المغذية للأبنية المتضررة وتأمين صهريج لتعبئة المياه لها وتوزيع حبوب تعقيم لخزانات المواطنين في الحي، إلى أن تم اليوم اكتشاف بؤرة التلوث الرئيسية تلك ومعالجتها بالكامل إن لجهة تكتيم خط الصرف المسبب للمشكلة أو جهة استبدال خط مياه الشرب المضرر.

شاهد أيضاً: تعديل سعر الفائدة في سوريا.. ما الهدف ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى