آخر الاخباررأس مال

بيتكوين في طريقها لأعلى نقطة بالتاريخ

شهدت بيتكوين جلسة جامحة، تجمعت فيها كل دوافع الصعود، مع زيادة الطلب على العملة المشفرة الناتج عن الصناديق الجديدة المتداولة في البورصة، والذي تفوق إلى حد كبير عن كمية بيتكوين التي يرغب حاملوها منذ فترة طويلة في بيعها.

وأشعل السوق أكثر المتداولين الذين يطاردون الزخم الصعودي، وتغطية المراكز القصيرة وزيادة الرهانات ذات الرافعة المالية على أن الاتجاه الصعودي سيستمر.

وقفزت عملة بيتكوين بما يصل إلى 13% إلى 63968 دولاراً – وهي أول رحلة لها فوق 60 ألف دولار منذ تشرين الثاني 2021 – قبل أن تقلص مكاسبها، حيث أدى ارتفاع حركة المرور إلى انقطاع التداول وعرض 0 دولار من أرصدة مستخدمي Coinbase، أكبر بورصة للأصول الرقمية في الولايات المتحدة.

تابعونا عبر فيسبوك

وقفزت عملة بيتكوين بنحو 40% بالفعل هذا العام، ويرجع ذلك في الغالب إلى الإطلاق الناجح للصناديق المتداولة في البورصة الأميركية التي اجتذبت أكثر من 6 مليارات دولار منذ أن بدأت التداول في 11 يناير. وتم تداول عملة البيتكوين آخر مرة فوق مستوى 60 ألف دولار في نوفمبر 2021.

كما ارتفع حجم تداول بيتكوين إلى أكثر من 79 مليار دولار، أو ما يقرب من 60% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أفادت البورصة أن بعض المستخدمين كانوا يواجهون أخطاء عند محاولة الشراء أو البيع وأن البعض ظهر رصيده على المنصة صفرياً.

أدى الارتفاع المكثف إلى دفع عملة البيتكوين لتحقيق أكبر مكاسب شهرية لها منذ كانون الأول 2020، عندما قفز الرمز الرقمي بنسبة 50% إلى حوالي 9600 دولار.

وتضاعفت قيمة عملة العملة المشفرة أكثر من 3 أضعاف منذ بداية العام الماضي، حيث عادت من انخفاض بنسبة 64% في عام 2022، في عودة ملحوظة من سلسلة من فضائح صناعة العملات المشفرة وحالات الإفلاس التي أثارت تساؤلات حول جدوى الأصول الرقمية.

شاهد أيضاً: أمريكا تسعى للسيطرة على هذه الصناعة الاستراتيجية

زر الذهاب إلى الأعلى