آخر الاخبارسياسة

أردوغان يتهم فرنسا بدعم الإرهـ.ـاب في سوريا.. ما علاقة “الإسمنت” ؟

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن فرنسا داعم رئيسي للإرهاب في سوريا، من خلال شركة “لافارج للإسمنت” التي اتهمت بتمويل جماعات جـهادية، من ضمنها “داعش” خلال فترة عام 2014

جاء ذلك في كلمة للرئيس أردوغان أمام حشد جماهيري في مدينة آيدن غربي تركيا، في ظل الحملة الترويجية للانتخابات البلدية في عموم البلاد، بحسب ما نقلت وسائل إعلام عربية عن الإعلام التركي.

وأوضح أردوغان: “نحن نعلم أن هناك قوى إمبريالية تريد أن تحكم تركيا كما تشاء. فبينما كنا نحارب الأدوات الموجودة في داخلنا، خضنا المعركة الحقيقية ضدها. لقد دفنا (الإرهابيين) في الكهوف. كما ترون لقد غادروا”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وتابع الرئيس التركي: “من ناحية أخرى، جاء منتج الإسمنت الفرنسي إلى تركيا (مصنع لافارج الفرنسي) وساهموا في بناء الكهوف للإرهابيين، من المؤسف أن فرنسا أصبحت الداعم الرئيسي للإرهاب في سوريا، لكن ماذا فعلت تركيا؟ دفنت كل أوكارهم في الشمال السوري”.

يشار إلى أن الشركة الفرنسية “لافارج” اتهمت بتقديم ملايين اليوروهات لتنظيم “داعش” خلال فترة عامي 2013 و2014 مقابل استمرار عملها على الأراضي السورية.

وألزمت محكمة فرنسية الشركة بدفع غرامات بعد ثبوت دعمها للتنظيم، فيما اتهم المدير التنفيذي السابق للشركة الاستخبارات الفرنسية بـ “اختراق” فرع الشركة في تلك الفترة، وأن السلطات الفرنسية شجّعتهم على الأقل على مواصلة نشاطهم في سوريا.

شاهد أيضاً: منظمة تقرّ بمسؤولية تركيا عن جرائم حرب في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى