آخر الاخبارسياسة

غالاوي يعود للبرلمان البريطاني وسوناك “قلق” !

فاز السياسي البريطاني المستقل جورج غالاوي بمقعد في مجلس العموم البريطاني عن مدينة روتشديل، بعد فوزه على منافسيه من حزب العمال وحزب المحافظين.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام، فإن “غالاوي” فاز بنحو 40% من الأصوات في الانتخابات الفرعية للبرلمان البريطاني عن مدينة روتشديل، في انتخابات تأثرت بأحداث غـ ـزة.

وأهدى السياسي البريطاني المعروف بمناصرته لفلسـ ـطين بقوة فوزه لغـ ـزة، وقال موجهاً خطابه لزعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر: “كير ستارمر.. هذا من أجل غـ ـزة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف “ستدفعون ثمناً باهظاً للدور الذي لعبتموه في تمكين الكارثة وتشجيعها وتغطيتها، التي تحدث حالياً في القـ ـطاع المـ ـحتل”.

وقد أطاح غالاوي، وهو عضو برلماني سابق عن حزب العمال، بحزبه السابق في 3 انتخابات، وسيعود إلى البرلمان للمرة الرابعة خلال 37 عاماً، بحسب رويترز.

ويأتي فوزه بعد واحدة من أكثر الانتخابات الفرعية إثارة للجدل في الذاكرة الحديثة، خصوصاً أن الحـ ـرب الإسـ ـرائيلية على القـ ـطاع كانت طغت على محرياتها.

وفي تعليقه على فوز “غالاوي”، اعتبر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن فوز “غالاوي” في الانتخابات الفرعية “أكثر من مقلق”، قائلاً خلال خطاب عام: “الديمقراطية الآن مستهدفة” !

ويعتبر “غالاوي” من أبرز المؤيدين للقضية الفلسـ ـطينية، حيث قاد قوافل شريان الحياة الدولية إلى غـ ـزة التي زارها مع ناشطي التضامن، وحصل على الجنسية الفلسـ ـطينية حينذلك.

شاهد أيضاً: بعنوان “ثمن الحرية” تحقيق يكشف تورط نجل السييسي بعمليات تهريب البشر من غـ.زة !

زر الذهاب إلى الأعلى