آخر الاخبارسياسة

سقطة جديدة من بايدن والبيت الأبيض يصلح “الزلّة” !

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن، لموقف محرج مجدداً عندما وعد بنقل المساعدات الإنسانية جواً إلى “أوكرانيا بدلاً من قـ ـطاع غـ ـزة”، وفقا لمقطع فيديو متداول على منصة “إكس”.

وظهر الرئيس الأمريكي في الفيديو خلال استقباله رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني التي تزور الولايات المتحدة حالياً.

وبينما كان” بايدن يردّ على أسئلة الصحفيين، قال: ” سنعمل مع أصدقائنا الأردنيين وأصدقائنا الآخرين لإرسال المواد الغذائية والإمدادات إلى أوكرانيا بالطائرة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وتابع الرئيس الأمريكي أن “المساعدات التي تصل إلى غـ ـزة في الوقت الحالي ليست كافية”، مشيراً إلى إمكانية فتح طرق أخرى “لإيصال المساعدات”، بما فيها الممرات البحرية.

وسارع البيت الأبيض إلى إصدار بيان لإصلاح زلة الرئيس، وقال بيانه إن “بايدن أخطأ عندما وعد بنقل المساعدات الإنسانية جواً إلى أوكرانيا”.

وفي وقت لاحق، وخلال مؤتمر صحفي دوري، أشار منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إلى أن بايدن ارتكب زلة و”كان يقصد قــ طاع غـ ـزة”.

وغالبا ما يقع المرشح الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، البالغ من العمر 81 عاماً، في زلات وأخطاء لفظية، ويستخدم الجمهوريون هذا في معركتهم الانتخابية للتشكيك في القدرات العقلية والجسدية لرئيس الدولة.

شاهد أيضاً: صحيفة أمريكية توجه إنذاراً علنياً وصريحاً لـ “إسرائيل” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى