آخر الاخبارسياسة

توقيف دبلوماسي إسباني في لبنان !

قالت وسائل إعلام لبنانية إن أجهزة أمنية خاصة في ضاحية بيروت الجنوبية أوقفت شخصاً، وهو يقوم بعمليات تصوير بواسطة هاتفه في أحد الشوارع. ليصار في وقت لاحق إلى تسليمه لأحد الأجهزة الأمنية الرسمية”.

وكشفت صحيفة “الأخبار” أن الرجل هو إسباني الجنسية، وادّعى خلال التحقيق معه أنه أضلّ الطريق ودخل المنطقة عن طريق الخطأ، فاضطر لاستخدام هاتفه الخلوي لتصوير عدة لقطات من الشارع المتواجد فيه، بقصد إرسالها إلى أصدقاء له في السفارة الإسبانية في بيروت لإرسال سيارة تقلّه من المكان”. لكنّ التدقيق في موجودات الرجل أظهر أن “الهاتف يحتوي على برنامج متطور يمنع الوصول إلى الداتا”.

وأشارت الصحيفة إلى ورود اتصالات وتدخلات من أعلى مستوى لإطلاق سراحه، لتنتزع بعدها السفارة الإسبانية في بيروت قراراً قضائياً بإطلاق سراحه، ويتبين لاحقاً أن لدى الرجل جواز سفر دبلوماسياً.

تابعنا عبر فيسبوك

وتأتي الحادثة بعد أيام من إشكال حصل بين مواطنين وقوة من اليونيفيل دخلت إلى الضاحية الجنوبية، وتحديداً إلى منطقة حي السلم، دون دواع أمنية لدخولهم.

ويسمح القرار الأممي 1701 بتجوال قوات اليوينيفل في المناطق اللبنانية بطلب الحكومة اللبنانية فقط، ويمكنها مرافقة المسؤولين السياسيين أو المشاركة في أنشطة سياسية.

شاهد أيضاً: كيف جرت المفاوضات بين الفصائل الفلسطينية في موسكو؟

زر الذهاب إلى الأعلى