آخر الاخبارسياسة

شولتس يعدّ بالتحقيق بعد “فضيحة جسر القرم”

بعد الملابسات التي أحاطت بتسريب تسجيل صوتي لضباط ألمان يناقشون فيه تفجير جسر القرم الروسي، تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس، أمس، بفتح تحقيق حول التسريب.
.
ووصف “شولتس” الواقعة، على هامش زيارته الحالية للفاتيكان، بأنها “أمر خطير”.

ورداً على الأضرار المحتملة جراء هذه الواقعة على صعيد السياسة الخارجية، قال: “لذلك سيتم الآن توضيح هذا الأمر بعناية فائقة، وبشكل مكثف وسريع. هذا أمر ضروري”.

تابعنا عبر فيسبوك

وكانت رئيسة تحرير شبكة “روسيا اليوم”، مارغريتا سيمونيان، كشفت عن تسجيل صوتي يحتوي على محادثات لضباط ألمان رفيعي المستوى بشأن هجمات على جسر القرم الروسي عبر صواريخ “توروس.

ويحتوي التسجيل ومدته 40 دقيقة على محادثات لضباط ألمان عن انخراط ومشاركة الجيشين الأمريكي والبريطاني في الصراع، وتورط الجيوش الغربية بشكل مباشر منذ فترة طويلة بالحرب الأوكرانية.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، إن التسجيل الصوتي “حقيقي”، مبينة أنه يمكن من خلاله سماع كبار ضباط سلاح الجو وهم يناقشون الاحتمالات النظرية لاستخدام صواريخ توروس الألمانية في أوكرانيا.

بدورها، أشارت مجلة “شبيغل” إلى خشية وزارة الدفاع الألمانية من تعرّض أحاديث سرية أخرى للتنصت، بعد كشف روسيا عن حديث قادتها العسكريين.

وكانت روسيا طالبت عبر المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخروفا برلين بتفسيرات حول التسجيل الصوتي، فيما قال مجلس الدوما الروسي إنه سيناقش الواقعة في اجتماعه المقبل.

شاهد أيضاً: لافروف ينفي إمكانية التطبيع بين سوريا وتركيا في الوقت الحالي!

زر الذهاب إلى الأعلى