آخر الاخبارسياسة

“خطر يتنفس تحت الماء”.. الكشف عن مصير السفينة “روبيمار” البريطانية ؟!

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن غرق السفينة “روبيمار” بعد إصابتها بصاروخ أطلقته الفصائل اليمنية عليها في خليج عدن، الأمر الذي اعتبرته القيادة الأمريكية بأنه “تهديد خطير للبيئة”.

وقالت القيادة في بيان إن ناقلة البضائع “أم ڤي روبيمار” المملوكة للمملكة المتحدة و”ترفع علم بليز”، غرقت يوم 2 آذار حوالي الساعة 2:15 صباحاً في البحر الأحمر، جراء تسرب المياه إلى باطنها بعد إصابتها بصاروخ باليستي أطلقته الفصائل اليمنية عليها في 18 شباط الماضي.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف: “يشكل ما يقرب من 21 ألف طن متري من سماد كبريتات فوسفات الأمونيوم التي كانت تحملها السفينة خطراً بيئياً في البحر الأحمر، كما أن غرق السفينة يمثل خطراً تحت سطح الماء على السفن الأخرى التي تبحر في مسارات الشحن المزدحمة عبر الممر المائي”.

وختم البيان: “تشكل الفصائل اليمنية تهديداً متزايداً للأنشطة البحرية العالمية، تظل الولايات المتحدة وشركاؤها في التحالف ملتزمين بحماية حرية الملاحة، ويسعون جاهدين لتعزيز سلامة وأمن المياه الدولية للشحن التجاري”.

وفي وقت سابق، قال وسيط تأجير سفينة الشحن “روبيمار” المهجورة في خليج عدن، بعد تعرضها لهجوم من قبل فصائل اليمن، إن مالك السفينة كان يتطلع لسحبها إلى السعودية بمجرد إيقاف تسرب الوقود على متنها، لكن الحكومة اليمنية أعلنت غرق السفينة يوم أمس السبت.

شاهد أيضاً : اتفاقية تعاون عسكري بين روسيا ودولة خليجية

زر الذهاب إلى الأعلى