آخر الاخبارسياسة

هيلي “ملكة المستنقع”.. واشنطن تسجل أول خسارة لـ”ترامب” ؟!

سجلت العاصمة الأمريكية أول خسارة انتخابية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمام منافسته الجمهورية نيكي هيلي، بعد حسمها الجولة التمهيدية للانتخابات في العاصمة.

ووفق وكالة “أسوشيتد برس”، فإن هيلي فازت بجميع مندوبي العاصمة الـ 19، وبذلك، تمكنت هيلي من وقف مؤقت لاكتساح دونالد ترامب منافسات تصويت الحزب الجمهوري، على الرغم من أنه من المرجح أن يفوز الرئيس السابق بعدة مئات من المندوبين الآخرين في سباقات الثلاثاء الكبير هذا الأسبوع.

ورغم خسارتها المبكرة، قالت هيلي إنها ستبقى في السباق على الأقل خلال تلك المنافسات، على الرغم من أنها رفضت تسمية أي انتخابات تمهيدية شعرت بالثقة في فوزها.

تابعونا عبر فيسبوك

وعقب خسارة الأسبوع الماضي في ولايتها ساوث كارولاينا، ظلت هيلي مُصرة على أن الناخبين في الأماكن التالية يستحقون بديلاً لترامب، على الرغم من هيمنته حتى الآن في الحملة الانتخابية.

وتعد واشنطن واحدة من “أكثر المناطق ديمقراطية” في البلاد، حيث لا يوجد سوى 23000 جمهوري مسجل في المدينة. وفاز الديمقراطي جو بايدن بالمنطقة في الانتخابات العامة 2020 بنسبة 92% من الأصوات.

وبعد وقت قصير من فوز هيلي، أصدر ترامب بياناً الأحد هنأها فيه ساخراً على حصولها على لقب “ملكة المستنقع” من جماعات الضغط والمطلعين على بواطن الأمور في العاصمة، الذين يريدون حماية الوضع الراهن الفاشل.

والجمعة، نظمت هيلي مسيرة حاشدة في العاصمة واشنطن قبل أن تعود إلى ولاية نورث كارولاينا وعدد من الولايات التي تجري الانتخابات التمهيدية يوم الثلاثاء الكبير.

ومازحت أكثر من 100 من أنصارها داخل قاعة في فندق، قائلة: “من يقول إنه لا يوجد جمهوريون في العاصمة، فليكن”.

وأضاف هيلي: “نحن نحاول التأكد من أننا نلمس كل يد نستطيع أن نتحدث إليها ونتحدث إلى كل شخص”.

فبينما ألقت خطابها الاعتيادي في حملتها الانتخابية، منتقدة ترامب لتسببه في العجز الفيدرالي، صرخ أحد المشاركين في التجمع: “لا يستطيع الفوز في الانتخابات العامة. إنه جنون”. وقد أدى ذلك إلى موافقة هيلي، التي تقول إنها تستطيع حرمان بايدن من ولاية ثانية لكن ترامب لا يستطيع ذلك.

وفاز ترامب في العاصمة بلا منازع في الانتخابات التمهيدية خلال محاولته إعادة انتخابه عام 2020، لكنه احتل المركز الثالث قبل أربع سنوات خلف السيناتور ماركو روبيو وحاكم ولاية أوهايو السابق جون كاسيتش.

شاهد أيضاً : ماذا قال الرئيس الأسد خلال مقابلته مع الصحفي الروسي فلاديمير سولوفيوف؟

زر الذهاب إلى الأعلى