آخر الاخباررئيسيمحليات

كم يحتاج الفرد في سوريا لتناول وجبة الإفطار برمضان؟

أكد الباحث الاقتصادي الدكتور محمد سعيد الحلبي لـ”كيو بزنس”، أن تكلفة إفطار عائلة مكونة من 5 أفراد في شهر رمضان المقبل، تصل إلى 3 ملايين ليرة.

وذكر الحلبي أن تكلفة طعام الفرد الواحد بالحد الأدنى تصل إلى 15 ألف، علماً أنها كانت في بداية العام الحالي لا تتجاوز الـ10 آلاف، مشيراً إلى أن تكلفة وجبة الإفطار في الشهر الفضيل للعائلة المكونة من 5 أفراد تتراوح ما بين ين 2.250-3 ملايين ليرة.

تابعونا عبر فيسبوك

من جهته، بيّن الخبير الاقتصادي عامر شهدا أن تكلفة وجبة الإفطار لعائلة مكونّة من 4 أفراد تقتصر على حمص وفلافل وبندورة وباقة نعناع وخبز، تصل إلى 65 ألف ليرة، بينما إذا كانت الوجبة تحتوي على أوقية من لحم الغنم على سبيل المثال طبخة رز وفاصوليا، فإن تكلفتها تصل إلى 125 ألف ليرة، وتزيد إلى 175 ألف في حال تضمنت صحن خضروات.

ولفت شهدا إلى أن تكلفة طبق صغير من سلطة “فتوش” لعائلة مكونة من 4 أفراد يصل إلى 15 ألف ليرة.

وبالتالي يحتاج الفرد وسطياً إلى مليون ليرة لتأمين تكلفة وجبة إفطار “متقشفة” في شهر رمضان، أي العائلة المكونة من 5 أشخاص تحتاج إلى 5 ملايين ليرة، وذلك وفق حسبة الخبير الاقتصادي.

أما بالنسبة لتكلفة مونة رمضان، المتضمنة على سبيل المثال (عدس، سكر، رز، دبس بندورة، مربيات، شاي)، أشار إلى أنها تتراوح بالحد الأدنى  ما بين 4-5 ملايين ليرة.

شاهد أيضاً: “مرضى يبحثون عن أدوية منتهية الصلاحية”.. ما حقيقة انقطاع بعض الأدوية في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى