آخر الاخبارسياسة

“الكل سمع ما قال”.. بايدن ينسى المايكروفون مفتوحاً ؟!

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، أن سفينة الدعم اللوجستي “بيسون” تتجه للبحر المتوسط، لـ “تقديم مساعدات إنسانية” للقطاع عن طريق البحر، حيث تحمل معدات لإنشاء رصيف مؤقت لإيصال الإمدادات.

وقال الجيش الأمريكي في بيانٍ منشورٍ على منصة “إكس”، إنّ سفينة الجيش الأمريكي “​​بيسون” غادرت في طريقها إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، ​​بعد أقل من 36 ساعة من إعلان الرئيس بايدن أنّ الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية لغـ ـزة عن طريق البحر”.

وأشار البيان إلى أنّ “سفينة بيسون تحمل الدعم اللوجستي والمعدات الأولية لإنشاء رصيف مؤقت لتوصيل الإمدادات الإنسانية الحيوية”.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب موقع “الدفاع العربي”، تعدّ السفينة من فئة الدعم اللوجستي، وتتمتع بمنحدرات في المقدمة والمؤخرة والقدرة على النزول إلى الشاطئ بنفسها، ما يمنحها القدرة على تفريغ 900 طن من الحمولة على الشاطئ مباشرة.

ويمكن للسفينة حمل ما يصل إلى 15 دبابة قتال رئيسية من طراز “أبرامز” أو 82 حاوية بضائع.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن توجّه منظمات دولية إلى قبرص السبت، في إطار جهد دولي لتدشين ممر بحري لمساعدة الفلسـ ـطينيين الذين باتوا على شفا المجاعة.

وتحدثت مصادر أن الجهد الدولي تموله الإمارات، ويمكن أن يبدأ العمل به مطلع هذا الأسبوع في مشروع تجريبي تديره مؤسسة خيرية دولية.

شاهد أيضاً: “الكل سمع ما قال”.. بايدن ينسى المايكروفون مفتوحاً ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى