آخر الاخباررئيسيمحليات

خلال شهر رمضان.. تحديد مواعيد دوام المدارس في سوريا

حددت وزارة التربية السورية، مواعيد دوام المدارس في سوريا خلال شهر رمضان 2024.

وقالت الوزارة في بيان على فيسبوك إنه “تمّ اختصار 5 دقائق من كل حصة درسية لتصبح 40 دقيقة، واختصرت 5 دقائق من كل فرصة لتصبح 10 دقائق”.

وذكرت الوزارة أنّ الدوام الصباحي في المدارس ذات الدوام النصفي يبدأ الساعة 7.30 وينتهي الساعة 11.10 في حال وجود خمس حصص، في حين يبدأ الدوام المسائي الساعة 11.30 وينتهي الساعة 3.40، كما يبدأ الدوام الصباحي في المدارس ذات الدوام النصفي الساعة 7.30 وينتهي الساعة 11.50 في حال وجود ست حصص، ويبدأ الدوام المسائي الساعة 12 وينتهي الساعة 4.20.

تابعونا عبر فيسبوك

وسبق أن حددت الحكومة السورية، الثلاثاء، ساعات الدوام الرسمي الفعلية في الوزارات والإدارات والجهات العامة خلال شهر رمضان على أن تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر.

وبشأن الجهات التي تتطلب طبيعتها استمرار العمل فيها فتحدد ساعات ومواعيد بدء العمل اليومي وانتهائه وفق أنظمتها الخاصة، بحسب ما أورده “المجلس” في بيان على حسابه في فيسبوك.

وأوضح رئيس “الجمعية الفلكية” أن تحديد موعد شهر رمضان 2024 يعتمد على قرار المجلس العلمي الفقهي في “وزارة الأوقاف”، مشيراً إلى أن مهمة الجمعية تقتصر فقط على وضع الدراسات العلمية حول متى يولد الهلال ومتى يغرب ومتى تغرب الشمس.

شاهد أيضاً: برلماني: حتى “تكفير الذنب” ارتفع في سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى