آخر الاخبارسياسة

“روبيمار” السفينة الغارقة في البحر الأحمر مملوكة لعائلة سورية

كشفت معلومات جديدة حول هوية ملاك السفينة “روبيمار” التي أغرقت في البحر الأحمر بسبب هجوم صاروخي من اليمن، في ظل أحداث

المعلومات، التي نشرها موقع “العربية نت” بشكل حصري، أوضحت أن السفينة مملوكة بالكامل لرجال أعمال سوريين من عائلة واحدة اسمها “أولاد أبو شحاتة” ويديرها أحد أفراد العائلة وهو وائل أبو شحاتة.

وبحسب الموقع، فإن الاعتقاد بأن هذه السفينة بريطانية يعود إلى عنوان بريطاني متقادم كان مسجلاً ومرتبطاً بالمالكين المقيمين في لبنان، وهو شقة خاصة داخل مبنى سكني في مدينة ساوثهامبتون البريطانية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأشار الموقع إلى أن العنوان كان مسجّلاً في قاعدة بيانات عامة، ولم يتم ربطه بحسن شحاتة، الذي امتلك السفينة عدة سنوات.

طريقة الاستهداف

أوضح التقرير أن السفينة في يوم الحادث 18 شباط كانت تحمل نحو 22 ألف طن من الفوسفات وتعرضت للقصف بصاروخين في توقيت واحد، الأول أصاب السفينة في منتصفها، فيما كان الصاروخ الثاني موجهاً لمؤخرة السفينة.

وكشفت المعلومات أن العناية الإلهية أنقذت طاقم السفينة من الغرق، حيث كانت الإصابة المباشرة للصاروخ الأول قريبة من خزان الوقود، ولو كانت أصابت الخزان لاحترقت السفينة بالكامل وبكل من كان على متنها.

وكانت تقارير إعلامية كشفت أنه تمّ إنقاذ طاقم السفينة المكون من 24 فرداً، وهم 11 سورياً و6 مصريين و3 هنود و4 فلبينيين.

غرق السفينة

قبل أيام تم نشر تسجيل مصور يوضح لحظات قبل غرق “روبيمار” في البحر الأحمر، حيث امتلأت السفينة بالمياه بسبب الثقوب التي تسبب بها الهجوم الصاروخي.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أن الهجوم ألحق أضراراً جسيمة بالسفينة وتسربت بقعة نفط بطول 18 ميلاً، مما أدى إلى وقوع السفينة بشكل رأسي وتسرب المياه إليها ببطء.

ولفتت “سنتكوم” إلى أن السفينة يبلغ طولها 171.6 متراً وعرضها حوالي 28 متراً.

شاهد أيضاً: تحركات عربية هامة في سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى