آخر الاخبارسياسة

للمرة الثالثة.. ماكرون يؤجل زيارته إلى أوكرانيا

في ثالث تأجيل لزيارة كانت مقررة منذ شباط، كشفت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس، إيمانويل ماكرون، سيزور أوكرانيا خلال الأسابيع المقبلة، في موقف يثير تساؤلات حول التأجيل في كل مرة.

وكان ماكرون قد قال في بادئ الأمر إنه يعتزم التوجه إلى أوكرانيا في شباط لتوقيع اتفاق أمني ثنائي مع الرئيس، فلاديمرديمير زيلينسكي، لكن تلك الزيارة تأجلت بعد أن توجه زيلينسكي في نهاية المطاف إلى باريس لإبرام الاتفاق.

وقال دبلوماسيون إنه جرى تحديد موعد ثانٍ في مطلع آذار لكنه تأجل أيضاً إلى وقت لاحق.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكرت الرئاسة الفرنسية بعد أن تحدث الرئيسان عبر الهاتف في وقت مبكر الأحد “اتفق رئيسا الدولتين على البقاء على اتصال وثيق، وبالتحديد في ما يخص زيارة الرئيس إلى أوكرانيا والتي ستتم خلال الأسابيع المقبلة”.

وذكر مصدران دبلوماسيان أن الرئاسة الفرنسية تدرس مسألة توسيع نطاق الزيارة إلى أوكرانيا لتشمل رؤساء دول غربية أخرى للانضمام إلى ماكرون بدلاً من أن تكون مجرد زيارة ثنائية، وذلك في جهد لـ “إظهار الوحدة بين الحلفاء والتضامن مع أوكرانيا”.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي صعّد من خطابه تجاه روسيا خلال الفترة الأخيرة، لافتاً إلى إمكانية إرسال قوات فرنسية لأوكرانيا، ليعلن لاحقاً عن نيته تشكيل حلف من الدول التي تريد إرسال قوات لمساندة كييف.

شاهد أيضاً: حرب الكلام تنذر بصراع كبير.. روسيا والناتو على وشك الاشتباك ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى