آخر الاخبارسياسة

تدريبات إسرائيلية على اجتياح “محتمل” للبنان !

في ظل تصاعد التهديدات الإسرائيلية بتصعيد العمليات العسكرية إلى حرب واسعة النطاق مع لبنان، أجرى الجيش “الإسرائيلي” تدريبات تحاكي عمليات إمداد لقواته خلال توغل محتمل لها في الأراضي اللبنانية.

وأعلن الجيش أمس الأحد أنه أجرى التدريبات العسكرية على وقع المواجهات الحدودية المتصاعدة مع حزب الله على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأشار إلى إنه “يتمرن على الإمداد متعدد الأذرع تحت النيران في إطار الاستعداد للمناورة البرية في الجبهة الشمالية”.

تابعنا عبر فيسبوك

وخلال التدريب، قال الجيش إنه جرى نقل “مسطحات المعدات من بطن الطائرة إلى القوات المناوِرة في لبنان، ونقل الإمدادات براً إلى خط الجبهة”.

وأضاف “خلال الأسبوع الماضي أقيم تمرين عملياتي شمل تزويد الإمدادات اللوجستية جواً وبراً بقيادة هيئة التكنولوجيات واللوجستيات وبالتعاون مع قيادة المنطقة الشمالية، وسلاح الجو وغيرها من الوحدات التابعة لذراع البر”.

ووفق الصور المتداولة للتدريبات، فقد اشتمل التمرين تحميل معدات حملتها طائرات سلاح الجو وإفراغها ونقل المعدات بواسطة مركبات على الأرض، إضافة إلى نقل المعدات، والمياه، والوقود، وأنواع الذخيرة إلى القوات المناوِرة التي تخوض القتال.

تهديد إسرائيلي

في السياق، لوّح قائد المنطقة الشمالية في الجيش “الإسرائيلي”، بشن هجوم بري على الأراضي اللبنانية بهدف “تغيير الواقع الأمني” في المنطقة الحدودية، شمالي البلاد، وفق قوله.

واعتبر القائد العسكري أن الهجوم يهدف إلى إعادة سكان المنطقة التي نزحوا منها في ظل المواجهات المتصاعدة بين حزب الله وجيش الاحتلال، على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده قائد المنطقة الشمالية في الجيش “الإسرائيلي” أوري غوردين، مع “منسقي الأمن” في مستوطنات الجليل الغربي.

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى