آخر الاخباررئيسيسياسة

وثائق تثبت تمويل قطر لـ “داعش” في سوريا

أفادت وكالة “بلومبيرغ” في تقرير نشرته الخميس، بأن عائلة الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف قدمت وثائق لمحكمة أمريكية، تثبت أن بنك قطر الوطني ومؤسسة قطر الخيرية حولتا مبلغ 800 ألف دولار إلى القاضي في تنظيم الدولة فاضل السالم، الذي أمر بإعـ ـدام الصحفي في أيلول 2014.

وبحسب الوكالة، فإن الوثائق قدمت في إطار دعوى قضائية مرفوعة أمام محكمة بفلوريدا في أيار 2022

وتقول العائلة إن قطر أقدمت عن عمد على تمويل المتـ ـطرفين في سوريا عبر تسهيل المعاملات المالية التي موّلت التنـ ـظيم من خلال بنك قطر الوطني ومؤسسة قطر الخيرية.

تابعنا عبر فيسبوك

في المقابل، أشارت الوكالة إلى أن المؤسستين القطريتين قدمتا طلباً في 12 آذار الجاري للحصول على أمر قضائي، للكشف عن هويات الأفراد الذين قدموا وثائق تدعم الدعوى القضائية التي رفعتها عائلة الصحفي الأمريكي.

وزعمت المؤسستان أن سجلات البنك والتحويلات البنكية المقدمة للمحكمة “مزورة”، في حين قال المستشار العام لبنك قطر الوطني إن البنك كان ضحية لمحاولة تشويه سمعة، وأنه يخطط لمحاسبة الأفراد الذين يقفون خلف ذلك “إلى أقصى حد يسمح به القانون”.

يشار إلى أن “سوتلوف” (31 عاماً) اختـ ـطف من قبل تنظيم الدولة في آب 2013، ونشر التنـ ـظيم في أيلول عام 2014 فيديو ظهر فيه “سوتلوف” جالساً على ركبيته، وإلى جانبه شخص ملثم يحمل ســ كيناً، وادعى التنظيم وقتها أنه قام بذبـ ـحه.

شاهد أيضاً: تحقيق يكشف عن “انتهاكات للملكية الخاصّة” من القوات التركية في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى