آخر الاخبارسياسة

ماكرون يصعّد ضد روسيا مجدداً ويعلن “انتهاء التفاوض”

وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحذيراً صارخاً خلال مقابلة تلفزيونية مساء الخميس، مؤكداً أن انتصار روسيا في حرب أوكرانيا “سيقضي على مصداقية أوروبا”.

وقال “إذا انتصرت روسيا فلن يكون لدينا أمن بعد الآن” و”سيقضي ذلك على مصداقية أوروبا”، مضيفاً أنه في مواجهة “تصعيد” موسكو “يجب أن نقول إننا مستعدون للردّ”.

واعتبر ماكرون أن “ما يدور في أوكرانيا هو حرب وجودية لفرنسا وأوروبا”، مضيفاً أن “شهية بوتين لن تقف عند حدود أوكرانيا فقط”، وفق قوله.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكد الرئيس الفرنسي موقفه المتمثل في عدم استبعاد إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، لكنه قال إن الوضع حالياً لا يتطلب ذلك.

وفي مقابلة مع التلفزيون الوطني الفرنسي، الخميس، سئل ماكرون عن احتمال إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا، وهو الأمر الذي أثاره علناً الشهر الماضي في تصريحات أثارت معارضة من زعماء أوروبيين آخرين.

فردّ قائلاً “لسنا في هذا الوضع حالياً”، لكنه أضاف أن “كل هذه الخيارات ممكنة”.

كما قال ماكرون إن مسؤولية الدفع بمثل هذه الخطوة تقع على عاتق موسكو، مضيفاً أن فرنسا لن تقود هجوماً داخل أوكرانيا، ولن تأخذ زمام المبادرة في العمليات العسكرية.

وأضاف: “لقد وضعنا الكثير من القيود في مفرداتنا” في بداية الصراع، مذكّراً بأن أوروبا أرسلت دبابات وصواريخ وطائرات بعد أن قالت إنها لن تفعل ذلك.

وتابع: “ماكرون: لقد تفاوضنا بما يكفي، لكن ليس هناك ما يمكن التحدث عنه معه (بوتين)، يجب أن تفوز أوكرانيا.. أنا رئيس فرنسا وأنا أقرر”.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفرنسي أعلن في وقت سابق أنه لا ينبغي “استبعاد” إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في المستقبل، وأشار في الوقت نفسه إلى أنه لا يوجد إجماع على هذه الخطوة حالياً.

وتحدثت تقارير إعلامية مؤخراً أن فرنسا تعمل على إنشاء تحالف من الدول المستعدة لاحتمال إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.

شاهد أيضاً: الحوثي يتوعد باستهداف السفن الإسرائيلية المتجهة لرأس الرجاء الصالح!

زر الذهاب إلى الأعلى