آخر الاخباررئيسيسياسة

لبنان يردّ رسمياً على مبادرة فرنسية لوقف التصعيد

سلم وزير الخارجية اللبناني السفير الفرنسي في لبنان، الجمعة، رد بيروت على مبادرة باريس الرامية إلى وقف التصعيد بين المـ ـقاومة والاحتـ ـلال، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية.

تابعنا على فيسبوك

وقالت الخارجية اللبنانية إن الرد يعتبر المبادرة الفرنسية خطوة مهمة للوصول إلى سلام وأمن في الجنوب، وأشارت إلى أن الرد تضمن تأكيداً للموقف اللبناني الذي يطالب بالتطبيق الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701.

وأكدت الرسالة أن “لبنان لا يسعى للحرب” لكنه يريد وقف الانتهاكات الإسرائيلية لسيادة أراضيه براً وجواً وبحراً.

وأضافت الرسالة اللبنانية أنه “بمجرد توقف الانتهاكات”، سيلتزم لبنان باستئناف الاجتماعات الثلاثية مع قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وكيان إسرائيل لمناقشة كل نقاط الخلاف والتوصل إلى اتفاق للتنفيذ الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن 1701.

وكانت الحكومة اللبنانية قد تسلمت في شباط الماضي ورقة فرنسية تتضمن تصورا لوقف الأعمال القتالية بين لبنان والاحـ ـتلال، وتعزيز حضور الجيش اللبناني في المنطقة الحدودية وتطبيق القرار الدولي 1701.

وتنص المبادرة وفق وسائل إعلامية، على انسحاب مقاتلي المقـ ـاومة من مسافة تتراوح بين 10 و12 كيلومترا من الحدود ووقف الانتهاكات الجوية الإسرائيلية، كما تقترح إنشاء لجنة رباعية تضم فرنسا والولايات المتحدة وكيان إسرائيل ولبنان لمراقبة وقف الأعمال القتالية.

شاهد المزيد:

بوتين يتوعد أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى