آخر الاخبارسياسة

“سري وغير مسبوق”.. فصائل اليمن تجتمع بفصائل القطاع ؟!

نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصادر فلسطينية، أنه قد عقد اجتماع نادر الأسبوع الماضي بين قيادات من فصائل القطاع والفصائل اليمنية، وذلك لمناقشة “آليات التنسيق للأعمال العسكرية ضد إسرائيل”.

وفقاً للوكالة الفرنسية، فقد قال أحد هذه المصادر طالباً عدم نشر اسمه: إن “اجتماعاً مهماً عقد الأسبوع الماضي شارك فيه قادة كبار من الفصائل الفلسطينية، مع فصائل من اليمن”.

وأضاف: أنه “خلال هذا الاجتماع نوقشت آليات التنسيق بين هذه الفصائل بشأن أعمال المقاومة في المرحلة المقبلة”.

فيما كشف مصدر ثان طلب بدوره عدم نشر اسمه أيضاً، أن فصائل اليمن أكدت خلال اللقاء أنها “ستواصل عملياتها في البحر الأحمر ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل”.

حيث قال المصدر: إن الاجتماع ناقش أيضاً “تكاملية دور فصائل اليمن مع الفصائل الفلسطينية، خصوصاً مع احتمال اجتياح إسرائيل لمدينة رفح”، جنوبي قطاع غزة.

تابعونا عبر فيسبوك

والخميس الماضي، أعلن زعيم فصائل اليمن “توسيع نطاق الهجمات على السفن المرتبطة بإسرائيل، لتشمل تلك التي تتجنب العبور في البحر الأحمر وتبحر في المحيط الهندي عبر رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب قارة إفريقيا”.

ويذكر أنه منذ 19 تشرين الثاني، تستهدف فصائل اليمن سفناً تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يقولون إنها مرتبطة بـ”إسرائيل” أو متجهة إلى موانئها.

وتضع فصائل اليمن هجماتهم في إطار “إسناد قطاع غزة” الذي يشهد حرباً تشنها “إسرائيل” منذ 7 تشرين الأول الماضي.

ودفعت هجمات الفصائل اليمنية شركات شحن كثيرة إلى تحويل مسار سفنها عبر رأس الرجاء الصالح، مما يطيل الرحلة بين آسيا وأوروبا لأسبوع على الأقل، ويزيد كلفة النقل.

ولمحاولة ردع فصائل اليمن و”حماية” الملاحة البحرية، تشنّ قوات أمريكية وبريطانية منذ 12 كانون الثاني الماضي، ضربات على مواقع تابعة للفصائل في اليمن.

وإثر الضربات الغربية، بدأت فصائل اليمن استهداف سفن أمريكية وبريطانية، معتبرين أن مصالح هذين البلدين أصبحت “أهدافاً مشروعة”.

شاهد أيضاً : بوتين يتوعد أوكرانيا

زر الذهاب إلى الأعلى