آخر الاخباررئيسي

دبابة أرماتا الروسية المتطورة

تمتلك روسيا نحو 15 ألف دبابة من طرازات متنوعة تجعلها رقم 1 عالمياً في هذا السلاح، ويحتل جيشها المرتبة الثانية بين أضخم 145 جيشا في العالم.

تابعنا على فيسبوك

وتعد دبابة أرماتا “تي – 14” إحدى أحدث دبابات القتال الرئيسية التي تنتجها روسيا، وتصنف ضمن دبابات الجيل الجديد، ومن المقرر أن تصبح القوة الرئيسية لدى الجيش الروسي في المستقبل، حسب الإعلام الروسي.

وتصنف “أرماتا” ضمن الدبابات الثقيلة التي تمتلك أهم مزايا دبابات القتال الرئيسية وهي مستويات الحماية العالية بفضل تدريعها المتطور، والقوة النيرانية الكبيرة التي تم تزويدها بها.

فبينما تمتلك الدبابة درع فولاذي قوي ودرع تفاعلي لزيادة الحماية، فإنها مزودة بقمرة خاصة لحماية الطاقم حتى إذا تمكنت وسائل العدو الهجومية من الوصول إلى داخل الدبابة.

المواصفات الفنية، السرعة: تصل إلى 90 كلم/ ساعة، الطاقم: 3 أفراد، وزن الدبابة: 48 طنا، عرض الدبابة: 3.9 متر، طول الدبابة بالمدفع: 10.8 متر، ارتفاع الدبابة: 2.7 متر.

تسليح “أرماتا”، مدفع رئيسي أملس عيار 125 ملم ذاتي التعمير، مدفع رشاش مضاد للطائرات عيار 12.7 ملم مداه 1.5 كلم يتم التحكم فيه عن بعد، مدفع رشاش عيار 7.62 ملم مثبت مع المدفع الرئيسي للتعامل مع جنود المشاة، كما يمكن تجهيز دبابة أرماتا بمدفع عيار 152 ملم.

والدبابة “تي – 14” هي أول دبابة يتم تصميمها بمواصفات تمكن طاقمها من إدارة جميع الأسلحة عن بعد أثناء وجودهم داخل كبسولة خاصة داخل الدبابة توفر لهم أعلى مستويات الحماية خلال القتال.

شاهد المزيد:

المقـ ـاومة اللبنانية تقصـ ـف مواقع للاحتـ ـلال

زر الذهاب إلى الأعلى