آخر الاخباررئيسيمحليات

رغم تفاوت جودة الخبز.. السورية للمخابز: ربطة الخبز تكلّف أرقاماً كبيرة !

بيّن مدير عام المؤسسة السورية للمخابز في دمشق وريفها “مؤيد الرفاعي” لـ “كيو بزنس” أن أوقات عمل المخابز خلال شهر رمضان مستمرة، ويتم إيقاف العمل خلال فترة الإفطار لتعاود العمل بعدها، أمّا بالنسبة لأيام الأعطال الأسبوعية فستبقى كما هي عليه، إذ ستعمل الأفران يومياً باستثناء أيام الجمعة.

وأكد على أن المؤسسة لن تخفض مخصصات الأفران من الدقيق التمويني طيلة الشهر، لافتاً إلى أن كمية المخصصات ستنخفض 25% عن بقية الأشهر بسبب ظروف الصيام.

وحول جودة رغيف الخبز، قال الرفاعي، إن المواد الداخلة في صناعة رغيف الخبز هي ذاتها، لكن جودة الرغيف تختلف بحسب حداثة خط الإنتاج وخبرة العاملين، مؤكداً على أن المخابز تخضع لنقطة رقابة داخل المنشأة، ولا يتم التلاعب بالكميات الداخلة في صناعة الخبز.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أشار إلى أن كل 1 طن من الدقيق يجب ينتج أن 1047 ربطة خبز، وأنّ أيّ مخالفة يغرّم المخبز بـ 3 أضعاف التكلفة التي بلغت 8000 ل.س للربطة الواحدة.

وعقب الارتفاع الأخير في أسعار الخبز وتحديد الأسعار للمعتمدين، أوضح مدير عام المؤسسة السورية للمخابز، أن الأسعار تحدد من قبل لجنة بناءً على المسافة المقطوعة، لتعويض أجرة النقل، بعد رفع أسعار المحروقات أيضاً.

الجدير بالذكر أن ربطة الخبز “الحر” من الأفران الحكومية، بلغت 13000 ل.س، ما يعادل سعر ربطة الخبز السياحي، في حين يلجأ العديد من المستهلكين لشراء السياحي، بسبب جودته ومذاقه.

شاهد أيضاً: لهذا السبب انخفض الدولار مقابل الليرة السورية.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى