آخر الاخباررئيسيمحليات

أسعارٌ جديدة للأكلات الشعبية قريباً.. و”المواطن لن يكون قادراً على التكيف معها”

كشف سام غرّة مسؤول الدراسات بجمعية المطاعم والمنتزهات الشعبية في دمشق لـ”كيو بزنس”، أنه من المفترض صدور لائحة الأسعار الجديدة للأكلات الشعبية خلال اليومين القادمين، مؤكداً أن المواطن لن يكون قادراً على التكيف معها.

وأضاف غرّة أن الجمعية قدمت دراسة للأسعار وتمت مناقشتها مع مديرية التموين، وهي الآن بانتظار موافقة المحافظة عليها، مبيّناً أن الأسعار الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية لا تتناسب مع التكاليف الحقيقية.

تابعونا عبر فيسبوك

وعن الإقبال على الأكلات الشعبية خلال شهر رمضان، أشار إلى وجود إقبال في معظم المناطق لسببين الأول ضعف القوة الشرائية، ولاعتبارها أرخص من تكلفة أي طبخة معدّة في المنزل، والسبب الثاني انشغال البعض بشراء الملابس والتعزيل والتجهيز للعيد، وبالتالي لا يوجد وقت للطبخ وتحمل تكاليف أخرى.

أما بالنسبة لأسعار بعض الأكلات الشعبية حالياً، ذكر غرّة أن سعر قرص الفلافل 500 ليرة، وكيلو الفول المدمس يتراوح ما بين 16-20 ألفاً، وكيلو المتبل منه 26 ألف ليرة، وكيلو المسبحة 28-34 ألف ليرة، أما المعجنات، فسعر القرص البيتي 600 ليرة، بينما يتراوح سعر الفطائر ما بين 1500-2000 ليرة.

وختم قائلاً إن “أصحاب المطاعم والمحال الشعبية يعانون من عدم كفاية مخصصات “سادكوب” من الغاز، ما يدفعهم إلى استجرار المادة من السوق السوداء بأسعار كاوية، حيث يصل سعر الأسطوانة إلى 500 ألف فما فوق”.

شاهد أيضاً: “الأرباح 20% وضرائب المالية 22%”.. إليكم واقع أطباء الأسنان في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى