آخر الاخباررئيسيسياسة

عدوان إسرائيلي على ريف دمشق للمرة الثانية خلال يومين

شنّ الاحتـ .ـلال الإسـ.ـرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، عـ.ـدواناً جوياً على مواقع عسـ.ـكرية في ريف دمشق، وذلك للمرة الثانية خلال يومين.

وقال مصدر عسـ.ـكري سوري: “حوالي الساعة 10: 2 من فجر اليوم، شنّ العـ.ـدو الإســ.ـرائيلي هجوماً جوياً من اتجاه الجولان المحتل، استهدف عدداً من النقاط العسـ.ـكرية في ريف دمشق”.

وأشار المصدر إلى أن وسائط الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري تصدت للصواريخ الإسـ.ـرائيلية، وأسقطت بعضها، مضيفاً أن الخسائر اقتصرت على الماديات.

تابعنا عبر فيسبوك 

في السياق، قالت مصادر محلية إن العـ.ـدوان استهدف مواقع في منطقة جبال القلمون قرب مدينة يبرود، وفي القطيفة بريف دمشق الشمالي، وهي ذات المنطقة التي تعرضت للاستهداف مؤخراً.

ويوم الأحد الماضي، حصل عـ.ـدوان إسـ.ـرائيلي على نفس المنطقة، وقالت مصادر إنه استهدف مواقع في محيط يبرود وجيرود، فيما أكد مصدر عسـ.ـكري إصابة عسكري ووقوع خسائر مادية جرّاء العـ ـدوان.

يشار إلى أنه ومنذ بدء الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية على القـ ـطاع، في السابع من تشرين الأول العام الماضي، وقعت عدة اعتـ ـداءات إسـ ـرائيلية على سوريا ولبنان، وذلك بعد تصاعد الهجـ ـمات على المصالح من الإسـ ـرائيلية والأمريكية في المنطقة.

ويقول الاحتـ ـلال الإسـ رائيلي إن هجماته تستهدف “وكلاء إيران” في المنطقة، إضافة إلى المستودعات والمواقع التي يتم من خلالها توريد السـ ـلاح إلى المجموعات في جنوب لبنان والقـ ـطاع.

شاهد أيضاً: بيدرسون ينهي زيارته لدمشق.. هل تكون الرياض بديلاً لـ”جنيف” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى