آخر الاخباررئيسيسياسة

تكاليف باهظة للغارات البريطانية على اليمن ..مركز بحثي يكشف التفاصيل!

كشف موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني  في بحث مطول عن التكاليف الضخمة التي تتكبدها بريطانيا، جراء مشاركتها في عملية “حارس الازدهار” التي أطلقتها الولايات المتحدة لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، ومانجم عنه من غارات متواصلة على جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن.

وأورد الموقع أنّ مهمةً صغيرة تابعة للبحرية الملكية لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر تحوّلت إلى أشهرٍ من الضربات الجوية المكلفة، والتي لم تؤد إلا إلى تعزيز جبهة اليمن.

تابعونا عبر فيسبوك 

وكلّفت حرب رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، ضد جماعة أنصار الله، الشعب البريطاني ما يصل إلى 19 مليون جنيه استرليني (ما يزيد على 24 مليون دولار أمريكي) من تكاليف الصواريخ وحدها، حسب ما وجد بحث أجرته مؤسسة “ديكلاسيفايد”.

وبحسب البحث، تم إطلاق ما يصل إلى 53 صاروخاً، تبلغ تكلفة بعضها أكثر من مليون جنيه إسترليني، من قبل البحرية الملكية والقوات الجوية البريطانية.

تابعونا عبر فيسبوك 

وأشار الموقع إلى أنّ المهمة العسكرية، التي لم يتم التصويت عليها في البرلمان البريطاني، مستمرة في النمو على الرغم من المؤشرات على فشلها في تحقيق أهدافها الأساسية.

وتابع أنّ السفن التجارية المرتبطة ببريطانيا باتت في مرمى اليمنيين، ما أدى إلى غرق كارثي لسفينة “روبيمار”، وهي ناقلة البضائع السائبة المملوكة للمملكة المتحدة.

تابعونا عبر فيسبوك 

وبحسب الموقع، تُصنّف التكلفة الحقيقية لحرب سوناك على اليمن حالياً بأنها سرية، ولن يتم نشرها إلا عندما تنشر وزارة الدفاع حساباتها السنوية في تموز.

ولفت إلى أنّ وزير الدفاع البريطاني، غرانت شابس، الذي سخر من اليمنيين، يضطر في الواقع إلى اقتراض أموال من وزارات حكومية أخرى لدفع تكاليف الحرب.

تابعونا عبر فيسبوك 

ويأتي ذلك فيما تواصل القوات المسلحة اليمنية عملياتها ضد السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال في فلسطين المحتلة دعماً لغزة وفصائل المقاومة. ويؤكد المسؤولون في صنعاء أنّ العمليات مستمرة حتى وقف العدوان على القطاع.

كما تستهدف القوات المسلحة اليمنية السفن الأمريكية والبريطانية رداً على الاعتداءات المتواصلة على مناطق سيطرة جماعة أنصار الله الحوثي.

 

شاهد أيضاً: مسؤول سعودي يكشف لأول مرة سبب الخلاف مع فصائل غزة ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى