آخر الاخباررئيسيسياسة

الرئيس الأسد يتوسّط بين الإمارات وحزب الله لحلّ هذه القضية !

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية عن تواصل جرى بين مسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة ومسؤول في حزب الله اللبناني لإطلاق سراح موقوفين لبنانيين في الإمارات، كانت أبو ظبي اعتقلتهم بتهمة دعم الحزب وتمويله.

بحسب معلومات الصحيفة، فإن الإماراتيين طلبوا من الرئيس السوري بشّار الأسد الذي تربطه مع القيادة الإماراتية علاقات جيدة، التوسّط لدى حزب الله لقبول مبادرة “حسن نية”إماراتية بخصوص المعتقلين.

وأكدت الصحيفة أن لقاءات عدّة عُقدت بالفعل في دمشق، بين مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا ومستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد، حيث كانت هذه الاجتماعات ذات طابع أمني وليست سياسية.

تابعنا عبر فيسبوك

وتتابع الصحيفة: “بعد عدة لقاءات بين الرجلين، وتطوّرات وقعت في المنطقة، أهمّها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واشتعال جبهات أخرى، جرى التوافق على حلّ قضية الموقوفين السبعة لدى الإمارات.

وبالفعل، وصلت طائرة إماراتية خاصة إلى مطار بيروت مساء الإثنين الفائت، نقلت الحاج وفيق صفا ومساعده وشخصاً آخر إلى أبو ظبي لإنهاء المحادثات بهدف إطلاق المعتقلين.

وبحسب المعلومات التي رشحت عن الزيارة، يتوقّع أن يجري إطلاق المعتقلين على مراحل، بعد أن تصدر سلطات أبو ظبي عفواً رئاسياً عنهم لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر، وفق ما نقلت الصحيفة.

شاهد أيضاً: صحيفة التايمز: ماكرون يقلد الصورة القوية لبوتين!؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى