آخر الاخباررئيسيسياسة

“زيارة سرية”.. ماذا يفعل ضباط أوكرانيين في سوريا ؟!

زيارة سرية قام بها ضباط أوكرانيون إلى إحدى القواعد الأمريكية بمدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة في سوريا.

وبحسب مصادر محلية مطلعة، فإن الوفد وصل منذ ما يقرب من أسبوع على متن طائرة شحن أمريكية هبطت بالقاعدة، وأقام الوفد بما يعرف بـ”قصر الضيافة أو استراحة الوزير” داخل القاعدة.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد عقد عدّة اجتماعات مع ضباط أمريكيين داخل القاعدة، وتلاها عقد عدّة اجتماعات مع قيادة “قسد” الاجنبية او ما يعرف عنها قدومها من جبال قنديل، دون الإعلان عن الزيارة والاجتماعات عبر وسائل إعلام “قسد” كالمعتاد.

وبحسب مراقبين، فإن الزيارة جرت لعدة أهداف، حيث من الممكن أن يكون الضباط الأوكرانيين والأمريكيين يريدون نقل عدد من مقاتلي “تنظــ.ـيم الدولة” المعتقلين لدى “قسد”، للقتال في أوكرانيا ضد روسيا، أو تدريبهم لإرسالهم للداخل الروسي وإثارة البلبلة من خلال “العمليات الانتحارية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف المراقبون، من أنه من المرجح أن يطلب ضباط كييف من القوات الأمريكية عدداً من عناصر “قسد”، ليكونا ضمن الجنود الأوكرانية في الحرب مع روسيا، الأمر الذي من الممكن أن يتم عبر فتح مكاتب في الشرق السوري لـ”التجنيد التطوعي للشباب”، بغية الذهاب إلى أوكرانيا والقتال هناك، مقابل رواتب مالية مغرية.

الجدير بالذكر أن الجيش الأوكراني ووسط المعارك المستمرة على الحدود مع روسيا، سجّل خسائر مادية وبشرية ضخمة، الأمر الذي دفع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لطلب التعبئة العامة عدة مرات من حكومة كييف، كما أصدر مراسيم رئاسية لجلب الشباب الأوكرانيين من الخارج لملأ الفراغ الذي شهده الجيش.

شاهد أيضاً : هذا ما وصلت إليه الأوضاع في سوريا وفقاً لبيدرسون

زر الذهاب إلى الأعلى