آخر الاخباررئيسيسياسة

40 قتيلاً في اعتداء إرهابي قرب موسكو.. وتنظيم يتبنى !

أدى اعتداء إرهابي مساء أمس الجمعة في ضاحية كراسنوغورسك، شمال غرب العاصمة الروسية موسكو، عن مقتل 40 شخصاً وإصابة 100 آخرين، وفقاً لتقديرات رسمية أولية.

الهجوم الذي وقع في قاعة “كروكوس سيتي هول” للحفلات الموسيقية، نفّذته مجموعة من شخصين إلى خمسة أشخاص مجهولي الهوية يرتدون زياً تكتيكياً ومسلحين بأسلحة رشاشة.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن أجهزة الطوارئ قولها إن المهاجمين فتحوا النار على عناصر الأمن عند مدخل قاعة الحفلات الموسيقية، ثمّ بدأوا بإطلاق النار على الجمهور، قبل أن يلقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما تسبب في نشوب حريق.

تابعنا عبر فيسبوك

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية أنه تمّ إخراج حوالي 100 شخص من الطابق السفلي من قاعة “كروكوس سيتي هول”، وفق وكالة أنباء “ريا نوفوستي” الروسية.

ولاحقاً، أكدت وكالة رويترز أن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات ومركز تسوق قرب موسكو.

تعليق رسمي روسي

أوعز الرئيس فلاديمير بوتين بالتعليمات اللازمة فيما يتعلق بهجوم “كروكوس” في موسكو، فيما وصفت الخارجية الروسية الحادث بالدموي والمروع .

بدورها توعدت أجهزة الأمن الروسية بالقبض على الفاعلين ومحاسبتهم هم ومن ورائهم، في حين قال نائب المجلس الأمن القومي الروسي ديمتري ميدفيديف إنه إذا ثبت تورط القادة الأوكران بالهجوم، فإن روسيا ستقتلهم.

وأدانت كلاً من سوريا ومصر وإيران والأردن وتركيا والسعودية وإيران وبيلاروسيا والاتحاد الأوروبي والامم المتحدة والولايات المتحدة الهجوم، وفق بيانات رسمية صادرة.

اتهام لأمريكا !

بالتزامن مع الهجوم، نشطاء تداولوا بياناً تحذيرياً من االسفارة الأمريكية، صدر قبل أسبوع يقول: “نراقب تقارير تفيد بأن متــ طرفين يخططون لمهاجمة تجمعات كبيرة في موسكو، بما في ذلك الحفلات الموسيقية، على المواطنين الأمريكيين تجنب أماكن التجمعات”.

بدوره أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش الأمر، وقال “إن دعوات السفارتين الأمريكية والبريطانية لمواطنيهما بعدم زيارة مركز التسوق في موسكو” تشير إلى أن أجهزتهم الاستخباراتية كانت لديها معلومات عن هجمات إرهـ ـابية محتملة.

شاهد أيضاً: حلف الناتو يعلن استعداده للحرب مع روسيا!

زر الذهاب إلى الأعلى