آخر الاخبارسياسة

هل علمت أمريكا بهجوم موسكو قبل وقوعه ؟

نشرت وسائل إعلام أمريكية أنباء، تفيد بأن الولايات المتحدة كان لديها معلومات استخبارية حول الهجوم الذي وقع في العاصمة الروسية مساء الجمعة، وأدى إلى سقوط 62 قتيلاً حتى اللحظة.

وقال مصدران لـ “سي إن إن”، إن الاستخبارات الأمريكية حذرت نظيرتها الروسية في وقت سابق من أن تنظيم “داعش- خراسان” مصمم على مهاجمة روسيا.

ووفقاً للمصدرين، فإنه بدءاً من تشرين الثاني، تدفقت معلومات استخبارية بشكل مستمر تفيد بأن التنظيم يعتزم مهاجمة روسيا.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكد المصدر أنه ليس من الواضح ما إذا كان التحذير مرتبطاً بشكل مباشر بالتحذير الذي أصدرته السفارة الأمريكية في موسكو يوم 7 آذار، حيث قالت إن على الأمريكيين “تجنب التجمعات الكبيرة خلال الـ48 ساعة المقبلة وأن المتطرفين لديهم خطط وشيكة لاستهداف التجمعات الكبيرة في موسكو”.

بدوره، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن المسؤولين الأمريكيين أبلغوا المسؤولين الروس بشكل خاص عن معلومات استخباراتية تشير إلى هجوم وشيك بالإضافة إلى تحذير علني أعلن في ٧ آذار الماضي.

يذكر أن السفارة الأمريكية في موسكو أصدرت بيانا، الجمعة، قالت فيه إنها “تشعر بالصدمة” من التقارير التي تفيد بوقوع “هجوم إرهابي” في قاعة للحفلات الموسيقية في مدينة كروكوس بمنطقة موسكو.

وأضافت السفارة، في بيان عبر تلغرام: “نعرب عن خالص تعازينا للشعب الروسي في الخسائر في الأرواح والإصابات نتيجة الهجوم الإرهابي”.

شاهد أيضاً: 40 قتيلاً في اعتداء إرهابي قرب موسكو.. وتنظيم يتبنى !

زر الذهاب إلى الأعلى