آخر الاخبارسياسة

بحضور كيم جونغ أون.. كوريا الشمالية تختبر سلاحاً نوعياً

اختبرت كوريا الشمالية نوعاً جديداً من الأسلحة التكتيكية الموجهة التي قالت إنها “ذات أهمية كبيرة”.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن زعيم كوريا كيم جونج أون راقب الاختبار بنفسه، حيث التقطت له صورة أثناء تصفيقه ومن خلفه الجنرالات.

ولم تذكر الوكالة متى أجريت التجربة ولم تذكر تفاصيل عن الصاروخ المتورط، لكن الجيش الكوري الجنوبي قال إنه اكتشف مقذوفتين أطلقتا من ساحل كوريا الشمالية في وقت مبكر من صباح الأحد.

تابعنا عبر فيسبوك 

وقالت وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية إن كيم جونج أون “أعطى تعليمات مهمة بشأن مواصلة بناء القدرات الدفاعية والقوات المقاتلة النووية للبلاد”.

وأضافت:”نظام الأسلحة التكتيكية الموجهة من النوع الجديد له أهمية كبيرة في تحسين القوة النارية لوحدات المدفعية بعيدة المدى في الخطوط الأمامية بشكل كبير وتعزيز الكفاءة في تشغيل الأسلحة النووية التكتيكية”.

ويأتي الحدث قبل التدريبات العسكرية المشتركة، المتوقع أن تجريها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في الحدود القريبة من كوريا الشمالية.

ويوم السبت، شاركت فرقة المشاة الأمريكية “سكند2” المتمركزة في كوريا الجنوبية، صوراً للقوات التي تختبر إطلاق صواريخ استراتيجية، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح متى جرت التدريبات.

ومن المقرر أن يزور “سونغ كيم” الممثل الأمريكي الخاص العاصمة الكورية “سيؤول” يوم الإثنين في زيارة تستغرق خمسة أيام لمناقشة الرد على عمليات إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الأخيرة مع نظرائه الكوريين الجنوبيين.

وكانت كوريا الشمالية أقامت احتفالات بمناسبة عيد ميلاد جد كيم جونج أون يوم الجمعة، لكن وسائل الإعلام الحكومية لم تعرض أي صور من الاحتفال.

شاهد أيضاً: ما حقيقة لقاء استخباراتي «سوري تركي» في موسكو.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى