آخر الاخباررئيسيمحليات

كلفتها بالملايين وتباع بالآلاف.. سرقة كابلات الكهرباء تصل إلى العاصمة!

تحدث معاون المدير العام لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء أسامة شعرون، عن وصول ظاهرة سرقة كابلات الكهرباء ومراكز التحويل إلى المدن بعدما كانت مقتصرة على الأرياف والمناطق الحراجية.

وأشار شعرون خلال تصريحات صحفية إلى أنه خلال الأشهر الأخيرة، سُجلت سرقات بالعاصمة دمشق وتحديداً في البرامكة والقصاع ومشروع دمر وغيرها.

تابعنا عبر فيسبوك

كما بيّن أن هناك ارتفاع بمعدل السرقات على شبكة المنخفض أكثر من 50% خلال الأشهر الأخيرة، مضيفاً أن العديد من حوادث السرقات التي تمكنت الجهات المعنية من ضبط فاعليها تبين أن معظمهم من أعمار صغيرة ويتم تشغيلهم من أشخاص آخرين.

وذكر معاون المدير أن السارقون يبيعون بعض المقاطع النحاسية بآلاف الليرات، في حين تكون قيمة المسروقات وكلفتها على وزارة الكهرباء ملايين الليرات.

شعرون ضرب مثالاً على ما سبق، قائلاً إن «كلفة صيانة مركز التحويل تصل إلى أكثر من 30 مليون ليرة في حين يتم بيع المسروقات النحاسية من هذا المركز بـ10 الآلاف وبالحد الأعلى مئات الآلاف».

وأضاف أن «هناك عملاً ممنهجاً واحترافياً في سرقة أجزاء شبكة المنخفض خاصة خلال ساعات التقنين»، لافتاً إلى أن الكثير من الأجزاء التي يتم سرقتها غير متوفرة بسبب ظروف الحصار على سوريا، حيث يتم التعويض بمقاطع الألمنيوم بدلاً من النحاس.

شاهد أيضاً: يوم دامٍ في درعا.. حادثة اغتيال وحريق يودي بحياة أطفال

 

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى