آخر الاخبارسياسة

داعـش يتوعد بشنّ هجمات “ثأراً” لزعيمه السابق

أصدر تنظيم داعـش أمس الأحد بياناً صوتياً، توعد فيه بإطلاق “هجمات ثأرية” لزعيمه السابق الذي قـ.تل في شباط الماضي، خلال عملية أمريكية في شمال غرب سوريا.

ولم يحدد التنظيم المكان الذي ينوي فيه تنفيذ هجماته، إلا أنه أشار إلى استغلال “الظرف” الذي تمر به أوروبا، في إشارة إلى الحرب الأوكرانية.

وعرّف التنظيم عن زعيمه الجديد باسم أبو الحسن الهاشمي القرشي، ليكون الزعيم الثالث للتنظيم منذ العام 2014، حين أعلن “دولة الخلافة” وسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق المجاور.

تابعنا عبر فيسبوك 

والزعيم الجديد غير معروف نسبيا، ولم يكشف التسجيل الصوتي تفاصيل حوله.

وكان التنظيم أكد في آذار الماضي، مقـ.تل زعيمه السابق أبو إبراهيم القرشي والمتحدث الرسمي السابق أبو حمزة القرشي.

وبالعودة إلى التسجيلات التي بثها التنظيم عبر حسابه على “تيلغرام”، قال المتحدث الرسمي أبو عمر المهاجر: “نعلن مستعينين بالله متوكلين عليه، عن غزوة مباركة غزوة الثأر للشيخ أبي إبراهيم الهاشمي القرشي، والشيخ المهاجر أبي حمزة القرشي”.

ودعا المهاجر في التسجيل الجديد مناصري التنظيم إلى استغلال “الفرصة” لشنَ عمليات، مشيراً إلى أن “أوروبا على صفيح ساخن”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة استهدفت زعيم التنظيم في شباط الماضي، عبر عملية عسكرية خاصة في بلدة أطمة بإدلب، وهي منطقة تسيطر عليها “هيئة تحرير الشام” (النصرة سابقاً).

وخلال السنوات الماضية، تبنى تنظيم داعـش هجمات في دول أوروبية عدة، سواء عن طريق تفـ.جيرات، أو هجمات بالسـ.كين، أو دهـ.ساً، أو بإطلاق نار، كما أعلن في الـ28 من شهر آذار الماضي، مسؤوليته عن هجوم في “إسرائيل”، أسفر عن مـ.قتل شخصين.

شاهد أيضاً: حرق قرآن واستهداف مصلّين.. متطرفو الغرب يهددون حياة المسلمين

زر الذهاب إلى الأعلى