آخر الاخباررئيسيسياسة

اتصال هاتفي بين الرئيس الأسد ونظيره الإيراني.. هذا ما دار بينهما ؟!

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد عن تعازيه خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي بضحايا العدوان “الإسرائيلي”، الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال الرئيس الأسد: “باسمي وباسم الشعب السوري أعرب عن عميق التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل لعائلات الضحايا وللشعب الإيراني”.

تابعونا عبر  فيسبوك

وأكد الرئيس الأسد أن استهداف “إسرائيل” لمقر القنصلية الإيرانية، “ليس بالأمر المستغرب، فالكيان الصهيوني بني على القتل وسفك الدماء والتهجير والسلب”، مضيفاً أن “الإبادات الجماعية والمجازر المستمرة في غزة منذ أكثر من 6 أشهر ما هي إلا أوضح دليل على همجية هذا الكيان”.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، تعهد الرئيس الإيراني بالرد على الهجوم “الإسرائيلي” على قنصلية بلاده في دمشق، مؤكداً على أن “هذه الجريمة البشعة لن تمر من دون رد”.

وشدد رئيسي على أن “الاعتداء الاسرائيلي على القنصلية الإيرانية هو جريمة إرهابية جديدة وانتهاك للقرارات الدولية”، مضيفاً أن “إسرائيل تلجأ إلى الاغتيالات الجبانة، نتيجة لانهزامها وفشلها أمام عزم مجاهدي جبهة المقاومة”.

وشنت طائرة “إسرائيلية” الاثنين الفائت غارة جوية بستة صواريخ على مبنى القنصلية الإيرانية في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق، أودت بحياة 6 مستشارين إيرانيين إضافة لسقوط عدد من الضحايا المدنيين.

شاهد أيضاً : من هو القيادي رضا زاهدي الذي قُتل بالعدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية ؟

زر الذهاب إلى الأعلى