آخر الاخبارسياسة

إنشاء ثالث نقطة عسكرية روسية على حدود الجولان

كشف نائب رئيس “المركز الروسي للمصالحة”، أن شرطة بلاده العسكرية أقامت موقعاً إضافياً بالقرب من المنطقة الفاصلة بين القوات السورية والإسرائيلية في مرتفعات الجولان.

وأضاف بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية “تاس”، الاثنين 1 من نيسان، أن النقطة الإضافية للشرطة العسكرية الروسية جاءت في إطار الجهود المبذولة لمراقبة الوضع على طول “خط برافو” في المنطقة الفاصلة.

بوبوف أشار إلى أن العمل جار لمراقبة “الالتزام بوقف إطلاق النار بين الطرفين”.

النقطة العسكرية الروسية هي الثالثة من نوعها منذ مطلع العام الحالي، بعد أن خفضت روسيا من انتشارها جنوبي سوريا مطلع 2021، بعد حرب أوكرانيا.

تابعونا عبر  فيسبوك

وأعادت روسيا تسيير دورياتها العسكرية في الجنوب السوري مطلع تشرين الثاني 2023، بعد غياب استمر لأكثر من عام، إذّ تجولت دورية عسكرية روسية جنوبي القنيطرة بين بلدة المعلقة وغدير البستان.

وفي عام 2018، أعادت القوات السورية سيطرتها على الجنوب السوري بدعم روسي وفق ما عرف حينها باسم “اتفاق التسوية” الذي أفضى إلى سحب السلاح الثقيل من فصائل المعارضة، ونقل الرافضين للتسوية نحو آخر معقل للمعارضة شمال غربي سوريا.

وخلال الفترة الزمنية نفسها، عادت القوات السورية إلى مواقعها على مقربة من الحدود مع الجولان السوري المحتل، بينما تمركزت روسيا في مناطق من محافظتي القنيطرة ودرعا، ثم انسحبت منها مع بداية الحرب في أوكرانيا.

شاهد أيضاً: “عواقبه وخيمة”.. بيدرسون يعلّق على ما جرى في دمشق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى