آخر الاخبارسياسة

روسيا تقصف قاعدتين لمسلحي “التنف” في سوريا

نفّذت القوات الجوية الروسية غارات على موقعين لتمركز التنظيمات المسلــ ـحة في سوريا، كان يختبئ فيهما مسلـ حون في مناطق جبلية يتعذر الوصول إليها.

وقال مركز “حميميم” التابع لوزارة الدفاع الروسية في بيان: “إن الضربات الجوية الروسية دمّرت قاعدتين للمسلــ حين الذين غادروا منطقة التنف، وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلاسل جبال العمور بمحافظة حمص والبشري بمحافظة دير الزور”.

وأكد نائب رئيس المركز الروسي في سوريا اللواء يوري بوبوف، يوم الأربعاء، “أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية تمّ تسجيل هجمات على مواقع للجيش السوري في إدلب وحلب واللاذقية”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشار المسؤول الروسي أيضاً إلى استخدام المسلـ ـحين في اللاذقية لطائرة مسيّرة مذخرة بعبوتين ناسفتين، أدت إلى إصابة جـ ـندي من قوات الجـ ـيش السوري.

وكانت روسيا كثفت من غاراتها بالتعاون مع سـ ـلاح الجو السوري على مواقع في البادية السورية خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع تصاعد الهجـ ـمات التي ينفذها مسلـ ـحو تنظيم الدولة.

وتتهم كل من موسكو ودمشق الولايات المتحدة بدعم مسلـ ـحي التنظيم، باعتبار أن أغلبهم منظمّون في مجموعات مسلـ ـحة عاملة ضمن قاعدة “التنف” التابعة للتحالف والواقعة على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن.

شاهد أيضاً: الدفاع الروسية: زاد عدد المتطوعين في الجيش بعد هجوم “كروكوس”

زر الذهاب إلى الأعلى