آخر الاخباررئيسيسياسة

“المقاومة العراقية” تتحدث عن استهداف مهم لـ”إٍسرائيل”..  هل بدأ الرد ؟!

أعلنت “المقاومة العراقية” في بيانين أنها استهدفت مواقع عسكرية “إسرائيلية” وإصابتها إصابة مباشرة، على الرغم من الاستنفار “الإسرائيلي” تحسباً من الرد الإيراني عقب عدوان “تل أبيب” على سفارة طهران في العاصمة السورية دمشق، خاصة وأن طهران توعدت بالرد على الاستهداف الأخير في سوريا.

وقالت “المقاومة العراقية” عبر تطبيق “تيلغرام” إنها استهدفت صباح اليوم، الخميس 4 من نيسان، قاعدة “رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية”، بالطيران المسيّر، مشيرة إلى أنها مستمرة بتنفيذ هجمات من هذا النوع.

وأرفقت بيانها بتسجيل مصور يظهر لحظة إطلاق الطائرة المسيرة، دون تحديد المنطقة الجغرافية التي أطلقت منها.

وعقب ساعات، نشرت بياناً آخراً، قالت فيه إنها استهدفت بواسطة الطيران المسيّر، هدفاً حيوياً في إسدود، استكمالاً لـ”المرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال”.

تابعونا عبر فيسبوك

وبينما لم تعلن “إسرائيل” عن الاستهدافات رسمياً حتى اللحظة، تحدّثت مصادر محلية من محافظة درعا جنوب سوريا عن إطلاق قذائف من الداخل “الإسرائيلي” باتجاه محافظتي درعا والقنيطرة، رداً على صاروخ أطلق من المنطقة نحو الجولان السوري المحتل.

وأفادت المصادر، أن “قصفاً إسرائيلياً استهدف محيط مدينة نوى شمالي درعا، رداً على خروج صواريخ لم يعرف عددها بدقة باتجاه الجولان من محيط منطقة تل الجابية المحاذي لنوى”.

وكانت طهران توعدت بـ”رد قاسي” على العدوان الذي طال سفارتها في دمشق، وقال المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء يحيى صفوي، الأربعاء، إن الهجوم في دمشق سيلقى “عقاباً مؤلماً” من قبل “المقاومة الإسلامية”، واصفاً إياه بـ”الأمر الحتمي”.

وأضاف صفوي أنه يجب تذكير “إسرائيل”، وداعمتها الولايات المتحدة، أن “العقاب أمر حتمي لا مفر منه”.

شاهد أيضاً : روسيا تقصف قاعدتين لمسلحي “التنف” في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى