آخر الاخباررئيسيسياسة

الكرملين: تصريحات ماكرون بشأن الألعاب الأولمبية “باطلة” !

ندّد الكرملين، اليوم الجمعة، باتهامات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، “الباطلة”، بشأن استهداف روسيا دورة الألعاب الأولمبية في باريس، من خلال حملة تضليلٍ إعلامي.

ويأتي هذا التصريح بعد إعلان ماكرون، أمس الخميس، أنّه “متأكد” من أنّ روسيا تستهدف تنظيم الألعاب الأولمبية، لا سيما “من الناحية الإعلامية”، لإظهار عدم جاهزية فرنسا لاستضافة الحدث.

تابعونا عبر فيسبوك

بدوره، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحافيين، إنّ هذه الاتهامات “عارية عن الصحة تماماً”، مؤكّداً أنّ هذا السلوك “غير مقبول على الإطلاق”، ومتهماً الغرب بتوجيه اتهامات “لا تدعمها أبداً أدلة كافية”.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، قد أعلنت، وقتٍ سابق، عدم مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس في مراسم عرض البعثات خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، “باريس 2024″، والتي تمتد فعالياتها من 26 تموز/يوليو إلى 11 آب/أغسطس المقبل.

تابعونا عبر فيسبوك

ومن المقرّر أن يشارك الرياضيون المتأهلون للأولمبياد الروس والبيلاروس، كرياضيين مستقلين، من دون أعلامهم وأناشيدهم الوطنية، وسيشاركون بصفتهم محايدين منفردين تحت علم مصمَّم للمحايدين، ونشيد من دون كلمات، أنتجته اللجنة الأولمبية الدولية.

 

شاهد أيضاً: “الإنذار النهائي”..  ماذا تضمنت المكالمة المشتعلة بين بايدن ونتنياهو ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى