آخر الاخباررئيسيسياسة

كابوس ممثلي “إسرائيل” بالخارج.. إغلاق 28 سفارة خوفا من الرد الإيراني !

قررت وزارة الخارجية الإسرائيلية إغلاق 28 سفارة مؤقتاً في مختلف أنحاء العالم، وذلك ضمن حالة التأهب التي تعيشها “إسرائيل” منذ الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان الجاري.

 

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، اليوم الجمعة، بأن الدبلوماسيين الإسرائيليين في الخارج قلقون جداً الآن ويخشون من أن يكونوا هدفاً للانتقام من قبل النظام الإيراني.

 

ونقلت الصحيفة عن عدد من دبلوماسيين إسرائيليين في الخارج قولهم: “إن كان قد تم التضييق على تحركات أفراد عائلات سفراء وممثلي “إسرائيل” في الخارج منذ بدء القتال في غزة، فقد أصبح الوضع أكثر تعقيداً منذ العملية في دمشق ضد القنصلية الإيرانية”:

تابعونا عبر فيسبوك

وأصدرت وزارة الخارجية الاسرائيلية تعليمات لموظفيها في بعض الدول بعدم التوجه إلى أماكن مؤيدة لـ”إسرائيل” أو الإسرائيليين. وصدرت تعليمات للدبلوماسيين بزيادة اليقظة، وتغيير الطرقات والمسارات المعتادة لتنقّلهم، والتقليل من تحركاتهم.

 

وصدرت تعليمات صارمة جداً لممثلي “إسرائيل” في دول معيّنة، لدرجة منع الموظفين من مغادرة المنزل، حتى إلى صالة الرياضة الموجودة في المبنى نفسه أو إلى متجر قريب. ويقول مسؤولون في وزارة الخارجية: “اضطررنا أكثر من مرة إلى إخراج بعض الدبلوماسيين من الدول التي يخدمون فيها بسبب تحذيرات ومخاطر”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال دبلوماسي إسرائيلي يعمل في الخارج لصحيفة “يديعوت أحرونوت” إنه “أمر مخيف حقاً. لا نعرف إلى أين تتجه الأمور. لا شك أننا مكشوفون”. وذكر دبلوماسي آخر أنه “منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، كل خطوة وكل حركة نقوم بها تتطلب موافقة مسبقة. هناك مناطق حتى في وسط المدينة لا يسمح لنا بدخولها خوفاً من مواجهة محتجين أو عناصر معادية”.

 

شاهد أيضاً: الكرملين: تصريحات ماكرون بشأن الألعاب الأولمبية “باطلة” !

زر الذهاب إلى الأعلى