آخر الاخباررأس مال

مسؤولة أمريكية في الصين.. اتفاق على نمو متوازن !

اتفقت الولايات المتحدة والصين على إجراء “مباحثات مكثفة حول نمو متوازن”، بحسب ما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان صدر السبت في ختام محادثات أجرتها الوزيرة جانيت يلين على مدى يومين مع نائب رئيس الوزراء الصيني هي ليفنغ في قوانغتشو.

وبعد المحادثات، قالت يلين إنها اتفقت مع نائب رئيس الوزراء الصيني على تدشين محادثات بين البلدين بشأن النمو المتوازن في الاقتصادات المحلية والعالمية، مضيفة أن ذلك يهدف جزئياً إلى معالجة المخاوف الأمريكية بشأن طاقة التصنيع الفائضة للصين.

وتمثل المباحثات المقررة خطوة جديدة في الجهود المشتركة لإرساء الاستقرار في العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم، منذ قمة الرئيسين جو بايدن وشي جين بينغ في نوفمبر الماضي.

تابعونا عبر فيسبوك

وتأتي زيارة يلين إلى الصين، وهي الثانية خلال عام، في وقت تظهر خلافات بين واشنطن وبكين حول قضايا عديدة من التكنولوجيا والتجارة إلى حقوق الإنسان، مروراً بجزيرة تايوان الخاضعة لحكم ذاتي وتيك توك.

وتعد الأولوية القصوى من زيارة يلين للصين التي تستغرق 4 أيام محاولة إقناع المسؤولين هناك بكبح الطاقة الإنتاجية الزائدة للسيارات الكهربائية والألواح الشمسية وغيرها من تكنولوجيا الطاقة النظيفة باعتبار أنها تهدد الشركات المنافسة في الولايات المتحدة ودول أخرى.

ولكن وسائل إعلام رسمية صينية رفضت حججها حول طاقة الإنتاج الفائضة، واصفة إياها بأنها “ذريعة” للسياسات الأميركية الحمائية.

شاهد أيضاً: الأسهم الأمريكية تنهي الأسبوع بالتراجع.. والسبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى