آخر الاخباررئيسيمحليات

التسعيرة الحالية للحلاقة غير مرضية.. الجديدة قيد الدراسة

قال رئيس الجمعية الحرفية للحلاقين في دمشق سعيد قطان، إن التسعيرة الحالية للحلاقة الرجالية والنسائية لا تتوافق مع التكاليف التي يدفعها صاحب “الصالون” أو المركز والتي تتوزع بين أجار الصالون ومازوت المولدات ورواتب العاملين في الصالون أو المركز، وبالتالي لا يمكن تحديد الأسعار وإلزام المهنيين بها.

وبيّن قطان في تصريح لـ “كيو بزنس”، أن تسعيرة الحلاقة الرجالية قص الشعر والذقن هي 10000 ل.س، وتسعيرة قص الشعر والسيشوار 10000 ل.س أيضاً، منوّهاً بأن ما يقارب الـ 98% من الصالونات مستثمرة وليست مُلك، ما يؤدي لتفاوت التسعيرة بين صالون وآخر بحسب المنطقة وعدد العاملين.

تابعونا عبر فيسبوك

وفيما يتعلق بأسعار “المكياج” وصبغات الشعر، أكد القطان عدم إمكانية تحديد سعر معين لأن ذلك يتعلق بالكمية التي تستخدم لكل زبونة، وبحسب نوعية الصبغة وجودتها.

كما أشار إلى أن فصل الصيف هو موسم عمل الحلاقين، لأن أغلب الحفلات والمناسبات تؤجل لحين قدوم فصل الصيف، وأن وضع الحلاقين سيء جداً بعد هذا الموسم.

بدوره، تطرق قطان إلى موضوع الضريبة التي كانت 45% للصالونات، ولكن بعد محاولات وجهود كثيفة تم تخفيضها للصالونات النسائية لـ 36%، وللصالونات الرجالية لـ 38%.

ولفت إلى أن الجمعية تقدمت بطلب لتعديل التسعيرة الحالية للحلاقين، بأخرى تتناسب مع الواقع الحالي، لكن لم يتم إقرارها بشكل رسمي بعد.

شاهد أيضاً: مسؤول يتحدث عن التقنين في سوريا خلال فترة العيد

زر الذهاب إلى الأعلى