آخر الاخبارملتميديا

تغييرات مرتقبة على منصات “ميتا”

كشفت شركة “ميتا” عن تغييرات مرتقبة على المنصات التابعة لها مثل فيسبوك وإنستغرام وثريدز.

الشركة وفي بيان لها، قالت إنها “تعتزم وضع تصنيف خاص للتعرف إلى الأصوات والصور ومقاطع الفيديو الناتجة من الذكاء الاصطناعي على شبكاتها الاجتماعية”.

وبحسب البيان، تعتزم “ميتا” البدء بوضع علامات على المحتوى المُنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي إبتدءً من أيار المقبل، وستتوقف عن إزالة المحتوى فقط على أساس سياسة الفيديو المُتلاعب به في تموز القادم.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت مونيكا بيكرت، نائبة الرئيس المسؤولة عن سياسات المحتوى في الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام وواتساب وثريدز: نخطط للبدء في تصنيف المحتوى الذي أنشئ بواسطة الذكاء الاصطناعي في مايو 2024، لافتة إلى أن علامة “Made with AI” (“صُنع باستخدام الذكاء الاصطناعي”) ستوضع على عدد أكبر من محتويات الفيديو والصوت والصور” مقارنة بالسابق”.

ولفتت إلى أن المجموعة ستضع هذه العلامات على منصاتها عند رصد “مؤشرات إلى صور بالذكاء الاصطناعي بما يتوافق مع المعايير المعمول بها في القطاع”، أو إذا ما “أشار أشخاص إلى أنهم يحمّلون محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي”.

وأعلنت المجموعة الأمريكية أنها ستغيّر الطريقة التي تعالج بها المحتوى المعدل بواسطة الذكاء الاصطناعي، وذلك بعد التشاور مع مجلسها الإشرافي، معتبرة أن “الشفافية وإضافة عناصر أكثر لتوضيح السياق أصبحتا تشكّلان أفضل طريقة لمعالجة المحتوى الخاضع للتلاعب، من أجل تجنب مخاطر وضع قيود لا طائل منها على حرية التعبير.

شاهد أيضاً: ميزة جديدة في Facebook لمنافسة TikTok

زر الذهاب إلى الأعلى