آخر الاخباررئيسيمحليات

الصحة السورية تعلق على تفشي المتحور الجديد !

نفت وزارة الصحة السورية جملةً وتفصيلاً ما تداولته بعض صفحات في فيسبوك أو وسائل إعلام عن وجود أعداد من الوفيات بفيروس كورونا.

الوزارة أوضحت بأنها “تتابع بشكل يومي التقرير الوبائي الصادر من مديريات الصحة عبر شعب الأمراض السارية والمزمنة والذي يرصد الحالات المرضية المراجعة للمنشآت الصحية الذي يظهر من خلاله معدل انتشار وشدة الأمراض”.

وأضافت إنه “بناء على ما سبق، تُطمئن الوزارة بأنه من خلال الترصد والمتابعة لا يوجد ارتفاع بحالات كو فيد 19 والمنحنى الوبائي في استقرار والحالات المؤكدة هي حالات بسيطة تلقت علاجها بالمنزل ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وفيما يخص حالات الأنفلونزا أكدت الوزارة أنها “أيضاً ضمن الحدود الطبيعية، حيث يتم الترصد والتحري عن الحالات المشتبهة بالطرق المرجعية المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية”.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ذكرت أن متحور كورونا الجديد (JN-1) سجل انتشاراً في دمشق بين مختلف الفئات العمرية خلال الأسابيع الماضية، وسط امتناع المشافي العامة عن استقبال الحالات الطارئة.

وذكرت الصفحات أن المتحور انتشر بين الأطفال والكبار، تزامنا مع ازدحام الأسواق في شهر رمضان واقتراب عيد الفطر، مؤكداً أنها سجلت 15 حالة وفاة خلال الأسبوعين الماضيين، إثر الإصابة بالفيروس.

شاهد أيضاً: قتــ.ل ابنه في ريف دمشق.. واتفق مع زوجة الناطور على إخفاء الجــ.ريمة !

زر الذهاب إلى الأعلى