آخر الاخباررئيسيسياسة

زيلينسكي يحذّر: أوكرانيا قد تخسر الحرب في هذه الحالة !

من جديد عاد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لاستجداء الولايات المتحدة لتقديم مساعدات عسكرية لبلاده في ظل التقدم الذي تحققه القوات الروسية مؤخراً.

وقال “زيلينيسكي”، الأحد، إن أوكرانيا ستخسر الحرب ويتهدد بقاءه كدولة، ما لم يقرّ الكونغرس الأمريكي حزمة المساعدات العسكرية البالغة قيمتها 60 مليار دولار.

وأضاف زيلينسكي خلال اجتماع حضره عبر الفيديو لمنصة “يونايتد24” المختصة بجمع التبرعات والتي تشرف عليها كييف: “في الوقت الذي تكثف فيه روسيا هجماتها شرقي أوكرانيا، يتوجب علينا إقناع الكونغرس الأمريكي أن كييف ستخسر هذه الحرب في حال لم يصادق على حزمة المساعدات الأمريكية الأخيرة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وشدد زيلينسكي على أنه “بدون دعم الكونغرس، سيكون من الصعب على أوكرانيا الانتصار، أو حتى البقاء كدولة”.

وأشار إلى أنه “إذا خسرت أوكرانيا الحـ ـرب، فستتعرض دول أخرى للهجوم”، مدعياً أن “روسيا ستستعمل التهديد النـ ـووي لتخويف المجتمعات الغربية”.

وكانت إدارة بايدن طلبت من الكونغرس في تشرين أول 2023 تمويلاً إضافياً للملفات الأمنية بقيمة 106 مليارات دولار، نحو 60 منها لمساعدة أوكرانيا، لكن الجمهوريين عرقلوا التشريع بسبب اختلاف المواقف بشأن قضايا حماية الحدود ومحاربة الهجرة غير الشرعية.

وفي شباط الماضي صادق مجلس الشيوخ على تشريع بديل، يتضمن تقديم مساعدات عسـ ـكرية لأوكرانيا و«إسـ ـرائيل» وغيرهما، بقيمة 95 مليار دولار، لكن التشريع لم يتضمن أي إجراءات لحماية الحدود، ورفض رئيس مجلس النواب مايك جونسون طرحه على التصويت في مجلسه.

شاهد أيضاً: ترامب: أنا مانديلا العصر الحديث !

زر الذهاب إلى الأعلى