آخر الاخبارسياسة

ألمانيا.. سجن وغرامة 100 ألف يورو لشاب سوري بسبب “إسرائيل” !

أصدرت محكمة ألمانية في هامبورغ حكماً بالسجن لمدة عامين وغرامة مالية قدرها 100 ألف يورو، على لاجئ سوري بتهمة مهاجمته ألمان خلال مشاركتهم في وقفة تضامنية مع «إسـ ـرائيل».

ووجهت المحكمة للشاب السوري “آرام أ” البالغ من العمر 19 عاماً، تهمة الاعتـ ـداء بالضـ ـرب على أحد المشاركين في المظاهرة بمدينة هامبورغ شمال البلاد.

وتعود أحداث القضية إلى أيلول عام2021، أي قبل الحـ ـرب الإسـ ـرائيلية على القطاع بنحو عامين، وصدر قرار المحكمة قبل يومين.

تابعنا عبر فيسبوك

وأفادت صحيفة “بيلد” الألمانية بأن القضية تدور حول مواطن ألماني يهـ ـودي “60 عاماً” تعرض في 18 أيلول 2021 لاعتـ ـداء من قبل مراهق سوري كان يبلغ من العمر 17 عاماً آنذاك، خلال وقفة تضامنية مع «إسـ ـرائيل» في وسط مدينة هامبورغ.

وأكدت الصحيفة أن المحكمة الإقليمية في هامبورغ حكمت على المتهم بدفع 100 ألف يورو للضحية كتعويض عن الأضرار.

وكانت المحكمة حكمت على المتهم في البداية بالسجن لمدة 16 شهراً في مرحلة الأحداث، ثم زيدت هذه المدة إلى سنتين في المرحلة الثانية.

كما حكمت على شقيقه الأصغر بـ 20 ساعة من الخدمة المجتمعية بسبب “السلوك المهين”.

ويقول المعتَدى عليه “مايكل ت” في تعليقه على الحكم، إنه راض عن قرار المحكمة، ولكن في الوقت نفسه أكد بأنه يعلم أن الجاني الشاب لا يستطيع الدفع في الوقت الحالي.

ورغم ذلك يقول الرجل “في يوم من الأيام سيعمل الشاب ويكسب المال، وبعد ذلك سأحصل على المال (100 ألف يورو) منه، وبهذه الطريقة سيتذكر ما فعله بي لبقية حياته”، حسب قوله للصحيفة.

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى