آخر الاخباررئيسيسياسة

عرض أمريكي لـ”طهران” مقابل عدم الرد على ضربة القنصلية !

كشفت وسائل إعلام خليجية، اليوم الإثنين، أن أمريكا تعهدت بإقناع “إسرائيل” بوقف الهجمات في سوريا ولبنان مقابل عدم رد طهران على غارة دمشق.

صحيفة “الجريدة” الكويتية، فقالت إن “مصدر في وزارة الخارجية الإيرانية أكد أن واشنطن لم تتخلَّ بعدُ عن مساعيها لإقناع إيران بعدم الرد على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف المبنى الدبلوماسي الإيراني في دمشق، وأسفر عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، محمد رضا زاهدي ونائبه و5 ضباط في الحرس الثوري”.

وقال المصدر للصحيفة إن “الاقتراح الأخير الذي تسلمته إيران من واشنطن عبر الوسيط السويسري يعرض على طهران إجراء مفاوضات مباشرة مع تل أبيب للتوصل إلى تفاهمات وترسيم حدود الصراع بينهما ورسم خطوط حمر جديدة بهدف لجم التصعيد في المنطقة”.

وبحسب المصدر، فإن “واشنطن ستضمن لطهران إقناع تل أبيب بوقف عملياتها العسكرية في سوريا ولبنان، بشرط أن تتخلى إيران عن فكرة الرد مباشرة على “إسرائيل” انتقاماً من هجوم دمشق”.

تابعنا عبر فيسبوك

وكانت وزارة الدفاع السورية، قد أعلنت أن “إسرائيل” وجهت ضربة جوية لمبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى تدميره بالكامل ومقتل وإصابة جميع من بداخله.

والثلاثاء الماضي، عقد المجلس الأعلى للأمن الإيراني، اجتماعاً بحضور الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بعد القصف الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقالت أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إن “المجلس اتخد القرارات المناسبة بشأن جريمة الحرب المتعلقة بالقصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في دمشق”، مبيناً أن قرارات المجلس اتخذت في جلسة حضرها رئيسي.

في غضون ذلك، أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن بلاده استدعت القائم بأعمال السفارة السويسرية لديها للتأكيد على مسؤولية الولايات المتحدة في الهجوم على مبنى قنصلية طهران في العاصمة السورية دمشق.

شاهد أيضاً: بعد أسبوع على ضربة القنصلية.. مسؤول إيراني كبير في دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى